مصدر بالكهرباء:خبراء صينيون يزورون القاهرة خلال أسبوعين لتطوير الشبكة

الإثنين، 29 ديسمبر 2014 01:34 ص
مصدر بالكهرباء:خبراء صينيون يزورون القاهرة خلال أسبوعين لتطوير الشبكة د. محمد شاكر وزير الكهرباء
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية، عن أن الوزارة تعاقدت مع شركة كبرى "EDF" لتطوير الشبكة القومية للكهرباء وتحويلها لشبكة ذكية فى إطار خطة الوزارة لتطوير كل قطاعاتها.

وأضاف المصدر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن هناك مجموعة استشارية من الصين ستزور القاهرة خلال أسبوعين لتقديم الدعم الفنى للوزارة لتطوير الشبكة، وذلك فى إطار الاتفاقية التى وقعها الرئيس عبد الفتاح السيسى الأسبوع الماضى خلال زيارته لبكين.

وأشار المصدر إلى أن الشركة التى ستقوم بتطوير شبكة الكهرباء ستحصل على الدعم الفنى من مجموعة الخبراء الصينيين بدون مقابل مادى، مشيراً إلى أن هذه الشركة تقوم حالياً بمسح كامل لمحطات الكهرباء والأماكن التى تحتاج لبناء محطات بها علاوة على المحطات التى تحتاج لعمليات الإحلال والتجديد.

كانت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية قد أعلنت أن مذكرات التفاهم التى تم توقيعها مع الجانب الصينى خلال زيارة الرئيس الحالية للصين يبلغ عددها 7 اتفاقيات شراكة بين الشركة القابضة لكهرباء مصر، وعدد من شركات القطاع الخاص الصينى فى مجال إنتاج الكهرباء باستخدام الفحم.

وتضم الاتفاقيات توقيع مذكرة تفاهم مع إحدى الشركات الصينية فى مجال محطات إنتاج الكهرباء بنظام الدورة المركبة، فضلا عن توقيع مذكرة تفاهم أخرى ثلاثية بين الشركة القابضة لكهرباء مصر وهيئة تنمية واستخدام الطاقة المتجددة مع شركات صينية فى مجالات فى نفس المجال، إلى جانب مجالات أخرى تمثلت فى إعادة تأهيل محطات التوليد القائمة، فضلا عن محطات إنتاج الكهرباء باستخدام طاقتى الشمس والرياح، إلى جانب توقيع ثلاث اتفاقيات فى مجالات تحديت الشبكة الكهربائية القومية، كذلك إنشاء الشبكات الذكية، وتطوير شبكات نقل الكهرباء.


موضوعات متعلقة..

وزارة الكهرباء: تعيين مدحت فودة رئيسًا لشركة جنوب القاهرة خلفًا لـ"عسران"









مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

حيدر زكى

اقتراح لتوفير المليارات لحل مشاكل الكهرباء

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة