الزمالك يواجه دمنهور فى لقاء تصحيح الأوضاع

الإثنين، 29 ديسمبر 2014 07:18 ص
الزمالك يواجه دمنهور فى لقاء تصحيح الأوضاع فريق الزمالك
كتب أحمد توفيق - رامى عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يحل فى الثانية والنصف ظهر اليوم الاثنين، الفريق الكروى الأول بنادى الزمالك ضيفًا على نظيره دمنهور بملعب الأخير فى البحيرة، ضمن مباريات الأسبوع الـ15 للدورى الممتاز.

يخوض الزمالك المباراة محتلاً المركز الثانى بالترتيب العام للدورى برصيد 31 نقطة، بينما يدخل دمنهور اللقاء محتلاً المركز الـ18 برصيد 9 نقاط.

وعلى الرغم من سهولة مواجهة دمنهور بالنسبة للزمالك نظريًا، إلا أن الأحداث الأخيرة التى شهدتها القلعة البيضاء عقب الهزيمة أمام إنبى بهدفين نظيفين وخسارة صدارة الدورى الممتاز، أعطت مواجهة دمنهور أهمية، خاصة لأن الفوز سيساعد الأبيض على الخروج من الأزمات وعودة الاستقرار مرة أخرى للنادى، بعدما شهدت الساعات الماضية خلافات حادة بين البرتغالى باتشيكو المدير الفنى للزمالك ورئيس النادى، عقب قيام الأخير بتوبيخ الخواجة فى غرفة خلع الملابس بعد الخسارة، وهو ما دفع باتشيكو للتفكير فى الرحيل قبل أن يتدخل أعضاء مجلس الإدارة لاحتواء الأزمة وإقناع الخواجة بالاستمرار، ليسدل الستار سريعاً على هذه المشكلة ويعود باتشيكو لقيادة تدريبات الزمالك بعد غيابه عن مران الجمعة.

وحرص باتشيكو على الاجتماع بلاعبى الزمالك فور عودته للتدريبات أول أمس السبت، والتأكيد على أهمية تحقيق فوز كبير ومقنع على دمنهور، للرد على كل المشككين بعد خسارة لقاء إنبى وكذلك محاولة استرداد الصدارة من إنبى، أملاً فى سقوط الفريق البترولى فى مباراته أمام المصرى المقرر إقامتها عصر اليوم فى استاد "بتروسبورت" بالتجمع الخامس ضمن مباريات الأسبوع ذاته.

على الصعيد الفنى، سيخوض الزمالك مباراة دمنهور بطريقة هجومية بحتة، حيث سيواصل باتشيكو الاعتماد على الثنائى أحمد على وباسم مرسى فى خط الهجوم مع دخول أيمن حفنى فى التشكيلة الأساسية لزيادة الفاعلية الهجومية، مع وجود الثنائى إبراهيم صلاح وأحمد توفيق فى وسط الملعب.

ومن المنتظر أن يخوض الزمالك المباراة بتشكيل مكون من محمد أبو جبل فى حراسة المرمى، وعلى جبر ومحمد كوفى وأحمد سمير وصالح موسى وأحمد توفيق وإبراهيم صلاح وأيمن حفنى ومؤمن زكريا وباسم مرسى وأحمد على.

فيما سيجلس على دكة بدلاء الزمالك محمود عبد الرحيم جنش وحمادة طلبة ومعروف يوسف وخالد قمر وأحمد عيد عبد الملك ومحمد شعبان وعبد الله سيسيه.

فى المقابل يعول الجهاز الفنى لدمنهور بقيادة محمد عمر على مباراة اليوم أمالاً عريضة للهروب من شبح الهبوط المبكر، فى ظل تحسن نتائج الفريق خلال المباريات السابقة، وهو الأمر الذى دفع الجهاز الفنى لعقد اجتماع مع لاعبيه، طالب خلاله المدير الفنى ضرورة تحقيق نتيجة إيجابية فى هذه المباراة والالتزام بجميع التعليمات داخل المستطيل الأخضر واللعب بروح عالية من أجل الوصول لأفضل نتيجة أمام المنافس.

من جانبه، أكد محمد عمر المدير الفنى، لفريق دمنهور أن فريقه مستعد تمامًا للقاء على الرغم من غياب أهم عناصر الفريق مصطفى عفروتو، بعد تعرضه للطرد فى المباراة الماضية إمام الأسيوطى التى انتهت بفوز الفريق البحيرى 2/1.

أشار المدير الفنى، إلى أن مواجهة الزمالك تعتبر مثل مواجهة أى فريق آخر نلعب فيها على الفوز، وتحقيق الثلاثة نقاط من أجل الدخول فى المنطقة الدافئة بترتيب جدول المسابقة، والابتعاد عن الدخول فى دوامة الهبوط مع الفرق الآخر.

ركز المدير الفنى للفريق على الجمل الخططية والتكتيكية للاعبى الفريق، خلال المران الأخير لغلق المساحات على مفاتيح لاعبى الزمالك، ويراهن الجهاز الفنى على معنويات مرتفعة عقب الفوز الأخير على الأسيوطى، للهروب مبكرًا من شبح الهبوط، والدخول فى المنطقة الدافئة.

من المتوقع، أن يلعب دمنهور بتشكيل مكون من أحمد خطاب فى حراسة المرمى وحسام خليل وحمدى فتحى وعبد اللاه جلال ومحمد كوارشى وإسلام أبوقفة وحمادة الغنام وأحمد سالم وعمرو بسيونى ومصطفى بديوى وأبو كونية، وفى الاحتياطى إسلام أنور وأحمد ناصف ومحمد سمير ومحمد بدر ومحمد نصر وعادل عبد العزيز وإسلام زكريا.


أخبار متعلقة..

الزمالك يمنع الإعلاميين من متابعة المران قبل مواجهة دمنهور


الضامة وراء استبعاد عمر جابر من قائمة الزمالك أمام دمنهور









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

د.وليد عباس

فين مصطفى فتحى امهر لاعب فى مصر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة