روسيا تضع "داعش" و"جبهة النصرة" على لائحة الجماعات الإرهابية

الإثنين، 29 ديسمبر 2014 01:50 م
روسيا تضع "داعش" و"جبهة النصرة" على لائحة الجماعات الإرهابية تنظيم داعش – أرشيفية
كتب مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قضت المحكمة الروسية العليا بوضع المنظمات الدولية الإرهابية "داعش" و"جبهة النصرة" على لائحة المنظمات الإرهابية وتوقف أنشطتها فى البلاد.

وأضافت وكالة "أيتارتاس" الروسية للأنباء، أنه بعد تنفيذ قرار الاعتراف بأن هذه المنظمات إرهابية ووضعها على لائحة المنظمات الإرهابية سيتم حظر أنشتطها واعتبار هذه الأنشطة بموجب القانون الروسى جريمة جنائية.

وأعلن القاضى الروسى فى المحكمة العليا وفقا للوكالة الروسية، وبعد الاستماع إلى ممثلى مكتب المدعى العام ودائرة الأمن الاتحادية الروسية، وفحص مواد القضية، قررت المحكمة العليا الاعتراف بأن هذه المنظمات إرهابية وحظر أنشتطها، ولفت القاضى إلى أن ملف القضية يحتوى على وثائق مصنفة على أنها "سرية".

وأشارت الوكالة الروسية إلى أنه بموجب القانون الروسى، فإن التنظيم الإرهابى يتضمن تنظيم وإعداد وتنفيذ أعمال إرهابية، والتحريض على العنف ضد الأفراد أو المنظمات، وتدمير الأشياء المادية لأغراض إرهابية، وتنظيم الجماعات المسلحة غير المشروعة والجماعات الإجرامية والجماعات المنظمة لارتكاب الأعمال الإرهابية، فضلا عن المشاركة فى هذه الأعمال، والتجنيد والتسليح والتدريب واستخدام الإرهابيين، فضلا عن تمويل المنظمات الإرهابية عمداً .


موضوعات متعلقة

"داعش" يعدم طبيبين رميا بالرصاص وسط مدينة الموصل العراقية








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة