متخصص فى الشأن الروسى: ملف الإرهاب أهم أسباب زيارة بوتين لمصر

الأحد، 28 ديسمبر 2014 03:36 ص
متخصص فى الشأن الروسى: ملف الإرهاب أهم أسباب زيارة بوتين لمصر الرئيس الروسى فلاديمير بوتين
كتب عمرو حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
توقع الدكتور محمد فراج أبو النور، الكاتب والمحلل السياسى المتخصص فى الشأن الروسى، أن يكون ملف الإرهاب على رأس قائمة الموضوعات التى سيناقشها كل من الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى والرئيس الروسى فلاديمير بوتين، أثناء زيارة الأخير لمصر، والمقرر لها شهر يناير مطلع العام القادم.

وقال "أبو النور" فى تصريح لـ"اليوم السابع"، إن زيارة الرئيس الروسى فلاديمير بوتين لمصر هى الحدث الأهم بالنسبة للجانب المصرى فى الفترة المقبلة، حيث تنتظر مصر تعاوناً مشتركاُ مع الجانب الروسى فى عدة مجالات، أبرزها التعاون الأمنى بين مصر وروسيا فى مجال مكافحة الإرهاب، حيث إنه موضوعاً مشتركاً بين البلدين، وله أهمية كبرى لدى الجانب المصرى خاصة بعد تزايد أحداث العنف والإرهاب فى مصر بعد ثورة 30 يونيو.

وأضاف أبو النور، أن التعاون المشترك بين البلدين سيمتد لمجالات عديدة، أهمها مجال الاتصالات، نظراً لترتيب روسيا كثانى دولة تمتلك أقمار صناعية عسكرية فى العالم، وإمكانية إفادة الجانب المصرى فى هذا المجال.

ويذكر أن "أركادى دفوركوفيتش"، نائب رئيس وزراء دولة روسيا، قد زار القاهرة، فى السادس عشر من الشهر الجارى، للتحضير لزيارة فلاديمير بوتين رئيس روسيا إلى مصر والمقرر لها الشهر المقبل.


موضوعات متعلقة:


نائب رئيس الوزراء الروسى يصل القاهرة للتحضير لزيارة بوتين








مشاركة

التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

عدلي

تاييد

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد

ارهاب الشياطين ؟؟؟؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة