غارات جوية للمرة الأولى على أهداف فى مصراتة الليبية

الأحد، 28 ديسمبر 2014 04:03 م
غارات جوية للمرة الأولى على أهداف فى مصراتة الليبية صورة أرشيفية
طرابلس (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شنت مقاتلات الجيش الليبى الأحد، للمرة الأولى منذ بداية النزاع، غارات على مدينة مصراتة التى ينحدر منها معظم مقاتلى ميليشيات "فجر ليبيا" الإسلامية، بعد ساعات من اغارة هذه الأخيرة على مرفأ السدرة النفطى حيث تشتعل النار فى 7 خزانات للنفط.

وتبنت رئاسة الأركان العامة للجيش الليبى هذه الغارات، بحسب المتحدث الرسمى باسمها العقيد أحمد المسمارى، الذى قال لفرانس برس إن "هذه الغارات جاءت بعد محاولة ميليشيات فجر ليبيا الإرهابية الإغارة على مرفأ السدرة النفطى فى منطقة الهلال النفطي".

وقال مسؤول محلى فى مصراتة (200 كلم شرق طرابلس) إن"غارات جوية استهدفت الأحد ثلاثة مواقع حيوية فى مصراتة لأول مرة فى تاريخ الصراع بعد سقوط معمر القذافي" اواخر 2011، مؤكدا أن هذه الغارات "أخطأت أهدافها ولم توقع خسائر مادية أو بشرية".

وقال شهود عيان فى المدينة إن "دوى اختراق حاجز الصوت من الطائرة، التى حلقت على ارتفاع شاهق، سمع فى المدينة قبل أن تطلق صواريخها باتجاه الكلية الجوية الملاصقة لمطار المدينة الدولى، إضافة إلى الميناء البحرى، ومصنع الحديد والصلب".

وأوضح المسؤول طالبا عدم ذكر اسمه أن "صواريخ المضادات الأرضية الكثيفة أطلقت باتجاه السماء وتعاملت مع الهجوم ما منع الطائرة المغيرة من الاقتراب وإطلاق عبواتها بدقة على الأهداف التى هاجمتها".

وكانت غرفة عمليات الجيش الليبى فى منطقة "الهلال النفطي" شرق البلاد هددت ميليشيات فجر ليبيا باستهداف مواقع فى مصراتة، ما لم تعد إلى مدينتها فى غرب ليبيا وتوقف هجماتها.

وأوضح المسمارى إن "ميليشيات فجر ليبيا اغارت صباح الاحد على مرفأ السدرة النفطى بمقاتلة ميغ 23 استخدمتها للمرة الأولى اليوم".

وأشار إلى أن "هذه الطائرة، وهى من مخلفات نظام القذافى العسكرية، انطلقت لتنفيذ غارتها على السدرة من مطار الكلية الجوية فى مصراتة وهو ما جعلنا نستهدفه إضافة إلى مواقع لهذه الميليشيات".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة