محافظ الجيزة: الأسبوع القادم تحديد تعويضات مواطنى شارع المطار لنزع ملكياتهم

الأحد، 28 ديسمبر 2014 03:48 ص
محافظ الجيزة: الأسبوع القادم تحديد تعويضات مواطنى شارع المطار لنزع ملكياتهم الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة، إنه سيتم الأسبوع القادم البدء فى فحص العقارات التى ستنزع ملكياتها بشارع المطار بإمبابة، وسيجرى استخدامها فى إنشاء مراكز خدمية بشمال الجيزة ضمن مشروع التطوير بتمويل من الاتحاد الأوروبى.

وأوضح محافظ الجيزة فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع"، أن شارع المطار سيشهد أول مركز خدمى بالمنطقة على أن يتم تعويض الأهالى المتضررين من جراء نزع ملكياتهم بالتعويضات التى تقرها اللجان المختصة.

وأشار محافظ الجيزة إلى أن المشروع يشمل بناء مساكن جديدة حضارية للمواطنين بإمبابة وإنشاء الحدائق والمتنزهات وزيادة الرقعة الخضراء وشبكات طرق ومياه شرب وصرف صحى وكهرباء وغاز، بالإضافة إلى أعمال تطوير مراكز للإسعاف والشرطة ومستشفيات ووحدات صحية ومدارس ومعاهد للتعليم العالى المتخصص ومراكز ثقافية ومطاعم ومحلات ومتاجر لبيع المنتجات والسلع الغذائية وأسواق حضارية.

وأكد محافظ الجيزة، أن المشروع بتمويل 100 مليون يورو تتحمل منها الحكومة المصرية 20 مليون يورو و40 مليون يورو منحة لا ترد من الاتحاد الأوروبى، و40 مليون أخرى كقرض ميسر بفوائد قليلة يسدد على عدة سنوات.

وكان محافظ الجيزة قد عقد الأسبوع الماضى اجتماع مع رئيس جهاز تعمير القاهرة الكبرى، لمناقشة آليات صرف تعويضات لأهالى إمبابة الذين سيتم نزع ملكياتهم لإقامة 13 مركزا خدميا ضمن مشروع تطوير شمال الجيزة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد شاكر

اكتب هذا التعليق في جنح الليل ....اسأل الله ان يريح المصريين من أمثالك

اميييييييييييين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة