"صحافة القاهرة": 14 ألف لجنة فرعية و141 بالخارج ولا مكان للوافدين فى الانتخابات.. تصفية اثنين من أخطر عناصر "بيت المقدس" على أبواب القاهرة.. كشف مخطط إغلاق السفارات الأجنبية

السبت، 27 ديسمبر 2014 02:52 ص
"صحافة القاهرة": 14 ألف لجنة فرعية و141 بالخارج ولا مكان للوافدين فى الانتخابات.. تصفية اثنين من أخطر عناصر "بيت المقدس" على أبواب القاهرة.. كشف مخطط إغلاق السفارات الأجنبية صحافة محلية
كتب عبد الله محمود - أيمن رمضان - أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الترتيبات النهائية للانتخابات البرلمانية غداً، البابا تواضروس: الأهم مستقبل الوطن وليس الأقباط، "دولى الإخوان" يبحث التصعيد ضد مصر وينقل نشاطه إلى إسطنبول، كان هذا أبرز ما تناولته الصحف الصادرة صباح اليوم السبت.



نجحت الأجهزة الأمنية فى تصفية عنصرين من جماعة أنصار بيت المقدس، صباح أمس الجمعة، أثناء تبادل لإطلاق النار، بعد محاولتهم الفرار من كمين للشرطة بمدينة السلام بالقاهرة، فيما فر آخران وتكثف الأجهزة الأمنية من جهودها لملاحقتهم، وأصيب 3 من أفراد الشرطة بطلقات نارية، وكشف اللواء على الدمرداش مساعد وزير الداخلية ومدير أمن القاهرة، أن البداية الواقعة بدأت مع اشتباه القوات فى السيارة "و.و.0.438 هيونداى إلنترا كحلى اللون" يستقلها 4 أشخاص بمنطقة أبو رجيلة بالسلام، وأثناء محاولة القوات إيقافهم، قاموا بإطلاق النار من أسلحة نارية بحوزتهم تجاه القوات، حتى نجحت القوات فى قتل اثنين منهم، وتبين التحريات الأولية أنهما من المنتمين لجماعة أنصار بيت المقدس وتوفيا متأثرين بطلقات نارية بالجسم، بالإضافة لانفجار قنبلة يدوية كانت فى يد أحد المتهمين.

كشفت مصادر قضائية رفيعة المستوى، أن وزارة التنمية الإدارية بدأت فى توزيع الناخبين طبقا لآخر تحديث بقاعدة بيانات الناخبين فى جميع المحافظات على اللجان الفرعية، التى يبلغ عددها نحو 14 ألف لجنة فرعية حتى الآن، مضيفة أنه فور الانتهاء من هذا التوزيع ستقوم اللجنة العليا للانتخابات بتحديد عدد المراحل التى ستتم خلالها عملية التصويت.

جمارك بورسعيد تكشف تهريب 160 ألف شعار للإخوان تحت اسم "خردوات"

رئيس هيئة البريد: إطلاق خدمة تحويل أموال المصريين بالخارج عبر البريد خلال شهر

أبو الفتوح: الشاطر لم يحسم ترشحه للرئاسة 2012 إلا بعد لقاء جون ماكين

هيكل: زيارة الرئيس للصين ربما تكون نواة لانضمام مصر لمجموعة الدول القوية فى الاقتصاد "البريكس"



تعقد اللجنة العليا للانتخابات البرلمانية غدا اجتماعا لبحث الترتيبات النهائية للعملية الانتخابية ووضع الجداول الزمنية لإجرائها ومواعيد فتح وإغلاق باب الترشح وتقديم الطعون والتنازلات.. وستتولى الأمانة الفنية للجنة التى تضم وزارات التنمية الإدارية، والتنمية المحلية، والداخلية، والتخطيط، والتعليم، وجهات أخرى، مراجعة الجوانب التنفيذية واللوجستية وتجهيز صناديق الاقتراع وموظفى اللجان الرئيسيين والاحتياطيين وإعداد برامج تعريف القضاة وأمناء اللجان ووسائل الإعلام ومنظمات متابعة العملية الانتخابية بقواعد اللجنة العليا للانتخابات.

نجح البابا تواضروس الثانى، البابا الـ118 بين البطاركة المصريين، خلال عامين فى أن يجعل الكنيسة تتصدر المواقف الوطنية المشرفة، وأن يكون البابا سفيرا فوق العادة لتقديم مصر الجديدة للعالم أجمع، فاستحق احترام وتقدير كل المصريين، وفى حوار عيد الميلاد لـ"الأهرام"، كلما سألت البابا عن الأقباط والكنيسة، كان يجيب الوطن هو الأهم، واستقرار الوطن هو الضمان لمستقبل أفضل للجميع، مؤكدا أن الأوطان أبقى من الكنائس، وأن الكنيسة مؤسسة من مؤسسات الدولة الأمينة على الوطن، وبكل جرأة وثقة فى الله، قال البابا إننا لا نخشى وقوع تفجيرات إرهابية فى العيد فنحن فى يد الله وهو يضبط كل شىء، ورفض البابا أن يكون التمثيل فى البرلمان المقبل على أساس دينى مطالبا بتغليب الكفاءة والوطنية، منبها أنه لو جاء برلمان أعضاؤه على مستو جيد فالنتيجة ستكون رائعة لنا جميعا كمصريين.

مميش: المسودة النهائية لقانون الاستثمار بالمنطقة الأربعاء

محادثات مصرية سعودية لتنفيذ "الربط الكهربائى"

الإفتاء: تهنئة غير المسلمين بأعيادهم يأمرنا بها الإسلام

صيانة 181 كوبرى خلال 5 أشهر



كشفت اعترافات الإرهابى المقبوض عليه فى قضية تهديد السفارات عن مخطط الجماعة الإرهابية التى ينتمى إليها الذى يهدف إلى إخلاء مصر من السفارات الأجنبية المهمة، ونشر الفوضى.. تمهيدا لثورة جديدة حسب زعمهم.. وقال المتهم فى اعترافاته إنهم يسعون لإرهاب السائحين من القدوم إلى مصر، وتحويل مقصدهم السياحى إلى تركيا.. وكذلك إشاعة مناخ يؤدى إلى إفشال المؤتمر الاقتصادى العالمى المقرر انعقاده بمصر، وكشف الإرهابى عن أعضاء المجموعة التى شاركته فى السعى لتنفيذ المخطط وتم القبض على أحدهم ويجرى البحث عن الآخرين، وأكد مصدر أمنى لـ"أخبار اليوم" أن الأجهزة الأمنية بالتعاون مع جهازى الأمن الوطنى والعام والمباحث بوزارة الداخلية تمكنت من إبطال المسلسل الهزيل الذى لجأت إليه الجماعة الإرهابية عن طريق رموزها خارج البلاد، وذلك بتهديد السفارات الأجنبية وإبلاغ المسئولين بها بعدة تفجيرات سيتم تنفيذها، ما نتج عنه إغلاق عدد من السفارات لمقارها.

كشفت مصادر حزبية أنه تم إجراء تعديلات جديدة فى القائمة الوطنية التى يعدها د.كمال الجنزورى رئيس الوزراء الأسبق لزيادة عدد المقاعد المخصصة للشباب، وحزب المصريين الأحرار، وقالت المصادر إن عددا من القيادات الحزبية خاصة من حزبى مصر بلدى والحركة الوطنية فوجئوا بإعادة تشكيل قائمة الجنزورى بعدما انتهى من إعدادها، وتم اختيار الأسماء التى ستخوض الانتخابات المقبلة، وأوضحت المصادر أن استبعاد قيادات الحزبين ممن ترددت أسماؤهم على قوائم الجنزورى وفى مقدمتهم قدرى أبو حسين رئيس حزب مصر بلدى، والكاتب الصحفى مصطفى بكرى المتحدث باسم الحزب، ويحيى قدرى نائب رئيس حزب الحركة الوطنية، ود.صفوت النحاس أمين عام الحزب أصبح محتملا بنسبة كبيرة بعد الزيادات التى سيحصل عليها الشباب، وحزب المصريين الأحرار.

الأربعاء.. آخر مهلة لتقنين واضعى اليد

بحث خطة إنقاذ صناعة الغزل والنسيج

صرف معاشات يناير الخميس المقبل

أكبر حركة لتصعيد قيادات الصف الثانى بالداخلية



أعلنت روسيا، رسميا، فرض رسوم على صادرات الحبوب لديها بواقع 35 يورو عن كل طن، بدءا من أول فبراير المقبل، لإعادة الاستقرار إلى الأسعار المحلية، فيما توقع خبراء أن يتسبب القرار الروسى فى زيادة الأسعار العالمية بنحو 10%، ما يرفع فاتورة استيراد مصر للأقماح، ومن جهته أكد الدكتور خالد حنفى، وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه لم يتلق إخطارًا رسميًّا من الجانب الروسى بحظر تصدير القمح لمصر بسبب قيود التصدير، مشيرًا إلى أنه تواصل مع مسئولين بالحكومة الروسية هاتفياً، عقب نشر أخبار فى هذا الشأن، وأكدوا أن مصر ليست من ضمن الدول التى ستنطبق عليها إجراءات حظر تصدير القمح.

كشفت مصادر إخوانية عن عقد التنظيم الدولى للإخوان اجتماعا فى تركيا، أمس، برئاسة محمود عزت، القائم بأعمال المرشد، ومشاركة إبراهيم منير، الأمين العام للتنظيم، ومحمود حسين، الأمين المساعد، وعلى الجاويش، مراقب التنظيم فى السودان، إضافة على مشاركة قيادات التنظيم الدولية ومناقشتهم سبل التصعيد ضد النظام المصرى، وموقفهم من قطر خلال الفترة المقبلة.

توقعات بـ"عام مميز" للبورصة بعد الانتخابات البرلمانية

الاحتلال يهاجم مسيرات الضفة بالغاز و"المطاطى"

ارتفاع أسعار الذهب محليًا وعالميًا.. والركود يسيطر على السوق

الكنائس تستعد لـ"قداس الميلاد" بـ5 آلاف دعوة



قرر المجلس الرئاسى للتحااف الوفد المصرى التنسيق مع حزب "المؤتمر" أحد الأحزاب المنسحبة من "ائتلاف الجبهة المصرية" فى الانتخابات البرلمانية القادمة "سياسيا وانتخابيا"، وتكليف أمين راضى القيادى بحزب المؤتمر برئاسة لجنة مرشحى القوائم بالتحالف، وذلك بحسب تصريحات أكمل قرطام رئيس حزب المحافظين، القيادى بتحالف الوفد المصرى عقب اجتماع التحالف أمس الأول.

أدرج الإنتربول الدولى، أسماء 4 أعضاء جدد من جماعة الإخوان الإرهابية، بناء على طلب مقدم من وزارة الداخلية المصرية، وذلك لاتهامهم بالتورط فى التحريض على إثارة أعمال الشغب والعنف وتقليب الرأى العام والعمل على قلب نظام الحكم فى مصر، وتشمل الأسماء كل من "رمضان عبد الله" 28 سنة القيادى بالجماعة الإرهابية، حيث تم إدراج اسمه لاتهامه بالانضمام إلى جماعة إرهابية والتجمهر واستخدام القوة والعنف، وحيازة وإحراز أسلحة وذخائر غير مرخصة، وسرقة أسلحة نارية خاصة بنقطة شرطة فضلا عن حيازته لـ17 سلاحا آليا.

مسيرات الإخوان تتخلى عن "مرسى".. وتروج لبدائل "الجزيرة"

راشد الغنوشى: الانتقال من السلطة أفضل من الانتقال من السلطة إلى السجن

السفارة المصرية فى واشنطن ترد على "نيويورك": مشيل دن خالفت شروط التأشيرة فتم منعها من دخول مصر

شيخ الأزهر يطمئن على الحالة الصحية لـ"محمود شعبان"








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة