"الوفد المصرى" يلتقى الأحزاب المنسحبة من الجبهة المصرية غدًا.. مصادر: الاتفاق على قائمة موحدة تقسم لـ55 مقعدًا لصالح الوفد و45 للمنسحبين من بينهم 28 شخصية عامة.. وتؤكد: عمرو موسى مهندس عملية الدمج

السبت، 27 ديسمبر 2014 04:58 م
"الوفد المصرى" يلتقى الأحزاب المنسحبة من الجبهة المصرية غدًا.. مصادر: الاتفاق على قائمة موحدة تقسم لـ55 مقعدًا لصالح الوفد و45 للمنسحبين من بينهم 28 شخصية عامة.. وتؤكد: عمرو موسى مهندس عملية الدمج السيد البدوى رئيس حزب الوفد
كتب رامى سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت مصادر أن الدكتور السيد البدوى سيلتقى الأحزاب المنسحبة الثلاثة من الجبهة المصرية، وهى المؤتمر والتجمع والغد، غدًا الأحد، من أجل بحث التحالف الانتخابى بينهم المقرر إعلانه يوم الثلاثاء المقبل، مشيرة إلى أن تحالف الوفد اتفق مع الأحزاب على قائمة التحالف الجديد.

وأوضحت مصادر لـ"اليوم السابع" أن تحالف الوفد اتفق على تخصص 55 مقعدًا للوفد المصرى، و45 مقعدًا لأحزاب المؤتمر والتجمع والغد، من بينهم 28 شخصية عامة تشمل تحالف الوفد، والأحزاب المنسحبة من الجبهة المصرية.

وأضافت مصادر أن تحالف الوفد وأحزاب المؤتمر والغد، تركت 20 مقعدًا للشخصيات العامة من خارج التحالف الجديد المقرر إعلانه يوم الثلاثاء المقبل.

وكشفت مصادر أن عمرو موسى هو مهندس عملية الدمج بين تحالف الوفد وأحزاب المؤتمر والغد والتجمع، باعتباره قيادة شرفية لحزب الوفد، والأب الروحى لحزب المؤتمر.

وأشارت مصادر إلى أن عمرو موسى يميل إلى قائمة عبد الجليل لضمها إلى التحالف الجديد، لافتا إلى أنه اتفق مع عبد الجليل على اختيار 12 اسما من لجنة الخمسين، كشخصيات عامة ستطرح على قائمة التحالفين.

وتابعت مصادر أن الـ20 مقعدًا الذى تركها التحالفان، كان من أجل قائمة عبد الجليل مصطفى التى يميل إليها رئيس لجنة الخمسين الأسبق.

ومن جانبه أكد المهندس موسى مصطفى موسى، رئيس حزب الغد، أن اجتماع الأحزاب المنسحبة من الجبهة المصرية "المؤتمر والتجمع والغد" ستناقش اليوم آخر تطورات مستجدات المشاورات التى يقوم بها المنسق العام اللواء أمين راضى مع تحالف الوفد المصرى.

وأوضح "موسى"، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أنه من المقرر تحديد موعد بين الربان عمر صميدة رئيس حزب المؤتمر، وسيد عبد العال رئيس حزب التجمع، والمهندس موسى مصطفى موسى رئيس حزب الغد، مع الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد، للوصول إلى صيغة اتفاق بين الأحزاب لإمكانية الاندماج.

وأشار رئيس حزب الغد إلى أن الاجتماع المقرر انعقاده اليوم سيطرق إلى أسماء مرشحى الفردى الثلاثة للنظام الفردى.

وفى ذات السياق أكد الدكتور صلاح حسب الله، نائب رئيس حزب المؤتمر للشئون السياسية، أن الأحزاب المنسحبة من الجبهة المصرية، لديها موقف ثابت من التحالفات الموجدة، مشيرًا إلى أنهم لن ينضموا إلى أى تحالف يحمل اسم حزب.


موضوعات متعلقة..

اليوم.. أحزاب الجبهة المنسحبة تحدد موعدًا مع الوفد لبحث الاندماج

"الغد": ننسق مع أحزاب تبحث الانضمام لـ"الخارجين من تحالف الجبهة" (تحديث)








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة