الدعوة السلفية: حملتنا للدفاع عن الأزهر مستمرة حال تواصل الهجوم عليه.. ياسر برهامى يكشف لـ"اليوم السابع": وفد من الدعوة زار الطيب تزامنا مع زيارة وفد النور له وما حدث بين مصر وقطر خلاف طارئ ولن يستمر

السبت، 27 ديسمبر 2014 10:47 ص
الدعوة السلفية: حملتنا للدفاع عن الأزهر مستمرة حال تواصل الهجوم عليه.. ياسر برهامى يكشف لـ"اليوم السابع": وفد من الدعوة زار الطيب تزامنا مع زيارة وفد النور له وما حدث بين مصر وقطر خلاف طارئ ولن يستمر ياسر برهامى نائب رئيس الدعوة السلفية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور ياسر برهامى، نائب رئيس الدعوة السلفية، أنه تقدم منذ شهر بدعوى قضائية ضد وزارة الأوقاف، بسبب عدم منحه ترخيص للصعود على المنابر فى صلاة الجمعة .

برهامى يؤكد استمرار حملة الدعوة السلفية للدفاع عن الأزهر

وقال نائب رئيس الدعوة السلفية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن الحملة التى دشنتها الدعوة السلفية للدفاع عن الأزهر الشريف جاءت بعد أن لاحظت الدعوة السلفية، الهجوم الكبير الذى تعرض له شيخ الأزهر والمؤسسة خلال الفترة الأخيرة.

وفد من الدعوة زار الشيخ أحمد الطيب

وكشف، ياسر برهامى، أن الدعوة السلفية التقت الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر منتصف الأسبوع الجارى، حيث مثل الدعوة السلفية الشيخ عبد المنعم الشحات المتحدث باسم الدعوة السلفية، والذى زاره خلال زيارة وفد من حزب النور لمشيخة الأزهر.

وأكد نائب رئيس الدعوة السلفية، أن حملتهم مستمرة طالما استمر الهجوم على الأزهر الشريف، ولن تتوقف على الإطلاق، موضحا أن الحملة ليست موجهة لشخص شيخ الأزهر، ولكنها موجهة للمشيخة بشكل عام، وهى مستندة للإسلام.

وأوضح نائب رئيس الدعوة السلفية، أن الحملة التى أطلقتها الدعوة لا علاقة لها بأزمتها الأخيرة مع وزارة الأوقاف، وأن الدعوة السلفية، تتخذ قنواتها القانونية بشأن أزمة اعتلاء المنابر.

وأشار ياسر برهامى، إلى أن هناك محاولات لإبعاد الأزهر عن المشهد، ولكن هذا لن يحدث، لافتا إلى أن الدعوة السلفية ستقف أمام كل هذه المحاولات بالمرصاد.

برهامى: مصالحة مصر مع قطر شىء جيد

وبشأن الخطوات التى اتخذتها قطر مؤخرا للمصالحة مع مصر غلق قناة الجزيرة مباشر مصر قال نائب رئيس الدعوة السلفية، إن ما فعلته قطر شيئا جيدا، وما حدث بين مصر وقطر هو خلاف طارئ ولن يستمر، لأن قطر استوعبت الأمر جيدا.

وأكد برهامى أن قطر علمت أنه لا فائدة من ما يحدث فالعالم كله اعترف بالرئيس عبد الفتاح السيسى، وكذلك الدول العربية، موضحا أن على قطر أن تحقق تلك المصالحة التى أطلقها خادم الحرمين الشريفين، حتى الدول العربية قائمة بجانب مصر للعبور من المرحلة الحالية التى تعيشها المنطقة العربية.

وأشار نائب رئيس الدعوة السلفية، أنه لا سبيل لقطر إلا المصالحة مع مصر، من أجل أن تساعد مصر فى قيادة الدول العربية للعبور من الظروف الحالية.




موضوعات متعلقة


الدعوة السلفية: الحرب على السلفيين والأزهر أحد تحديات الدولة


برهامى يلتقى كوادر حزب النور بالإسكندرية ويطالب بمواجهة مخاطر التغريب














مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة