6 أحزاب و4 حركات يدشنون ائتلاف نداء مصر.. ويعلنون خوض الانتخابات بجميع الدوائر خلال أربعة قوائم.. رئيس حزب المستقلين الجدد: نسعى للتحالف مع قائمة الجنزورى.. ولدينا 100 مقر على مستوى الجمهورية

السبت، 27 ديسمبر 2014 04:44 م
6 أحزاب و4 حركات يدشنون ائتلاف نداء مصر.. ويعلنون خوض الانتخابات بجميع الدوائر خلال أربعة قوائم.. رئيس حزب المستقلين الجدد: نسعى للتحالف مع قائمة الجنزورى..  ولدينا 100 مقر على مستوى الجمهورية جانب من المؤتمر
كتب عمرو حسين - تصوير حازم عبد الصمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دشنت عشرة أحزاب وحركات سياسية ائتلاف نداء مصر، اليوم السبت، خلال مؤتمر صحفى بأحد الفنادق بالجيزة، وشهد المؤتمر حضور العديد من الشخصيات السياسية والإعلامية، إلى جانب حضور العديد من الوزراء والمحافظين السابقين.
 جانب من الحفل<br>
جانب من الحفل


وشارك فى ائتلاف نداء مصر، أحزاب: الصرح، والمستقلين الجدد، وحقوق الإنسان والمواطنة، وحراس الثورة، والعمل، والثورة المصرية.. وحركات: أنا المصرى، ونائبات قادمات، وحركة إحنا الشعب، وابنى بلدك.

ائتلاف نداء مصر يعلن مشاركته فى انتخابات البرلمان بالقوائم الأربعة
ومن جانبه، أعلن طارق زيدان، رئيس حزب الثورة المصرية، أن ائتلاف "نداء مصر" قرر خوض الانتخابات البرلمانية القادمة من خلال 4 قوائم على مستوى جمهورية مصر العربية.
 جمال التهامى رئيس حزب حقوق الإنسان والمواطنة<br>
جمال التهامى رئيس حزب حقوق الإنسان والمواطنة

وقال زيدان، خلال قراءته للبيان التأسيسى لائتلاف نداء مصر، إن هدف الائتلاف هو العمل على تنفيذ خارطة مستقبل 30 يونيو بإجراء انتخابات مجلس النواب، والسعى لمستقبل أفضل للشعب المصرى انطلاقاً من مبادئ ثورتى 25 يناير و 30 يونيو ، وتحقيق شراكة قوية بين الدولة والقطاع الخاص، وتوازن الحقوق والواجبات للمواطنين، كما أعلن، باسم الائتلاف، احترام ودعم الجيش المصرى، واحترام لحرية العقيدة بغض النظر عن الأديان، و السعى لمستقبل أفضل لمصر وشعبها.

ترتيبات للقاء كمال الجنزورى
وقال طارق إسكندر، أمين الإعلام بإئتلاف نداء مصر، إن قيادات الائتلاف ترتب للقاء مع المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء، وعرض مقترحات الائتلاف حول عدداً من القضايا، كما أعلن الائتلاف عن رغبته فى عقد اجتماع مع الدكتور كمال الجنزورى، لبحث الانضمام إلى القائمة الوطنية التى يعدها.

تأخير إعلان التحالف لتجنب الانشقاقات والانسحابات
وقى سياق متصل، أكد الدكتور هشام عنانى، رئيس حزب المستقلين الجدد، أحد أحزاب ائتلاف نداء مصر، أن السبب فى تأخير إعلان الأئتلاف سببه تجنب الاشتقاقات والخلافات بين أحزابه، مشيراً إلى أن الإعلان المبكر عن أى تحالف أو ائتلاف ضاراً بالتحالف بصورة كبيرة.
 الدكتور هشام عنانى رئيس حزب المستقلين الجدد<br>
الدكتور هشام عنانى رئيس حزب المستقلين الجدد

100 مقر للائتلاف حول الجمهورية
وقال العنانى، خلال كلمته بالمؤتمر، أن الائتلاف يتمتع بعدة مميزات لا توجد فى الائتلافات الأخرى، و أهم هذه المميزات هو الناحية التنظيمية الجيدة للائتلاف، كما أشار العنانى إلى وجود 100 مقر للائتلاف على مستوى الجمهورية مما يعطيه ميزة للتنافس على الانتخابات البرلمانية القادمة.

الائتلاف مستمر بعد الانتخابات البرلمانية المقبلة
ومن ناحيته، أكد المستشار ايهاب وهبى، المتحدث الرسمى لحزب الصرح، أن ائتلاف نداء مصر، مستمر حتى بعد خوضه للانتخابات البرلمانية المقبلة، مشيراً إلى أن التحالف تنموى وليس معنياً بالسياسة فقط.
 ممثلو الأحزاب فى المحافظات ومثلو القبائل العربية<br>
ممثلو الأحزاب فى المحافظات ومثلو القبائل العربية

وقال وهبى، خلال كلمته بالمؤتمر، أن هدف الائتلاف هو نهضة مصر بالأساس، إلى جانب العمل على النهوض بالناحية الاقتصادية إلى جانب الناحية السياسية، ودعى وهبى شباب مصر إلى ضرورة العمل فى الفترة القادمة حتى تعود الساحة السياسية كسابق عهدها.

"نداء مصر" الائتلاف الوحيد الذى يضم القبائل العربية
وقال جمال التهامى، رئيس حزب حقوق الإنسان والمواطنة، أحد أحزاب ائتلاف نداء مصر، أن الائتلاف هو الوحيد على الساحة السياسية الذى يضم القبائل العربية، وأكد التهامى، أن الائتلاف يركز فى الفترة المقبلة على دور الشباب والمرأة، إلى جانب وجود خطة تنموية مستمرة إلى جانب خطة الائتلاف السياسية.

ومن جانبه، قال المستشار الدكتور سالم أبو غزالة، نائب رئيس المجلس الأعلى للقبائل العربية، أن القبائل العربية تشكل جزء كبير من نسيج الوطن المصرى، حيث يصل تعداد القبائل العربية إلى 30 مليون مواطن، أى ثلث عدد الشعب المصرى - على حد قوله.

 جانب من الحضور<br>
جانب من الحضور


 الإعلامى حمى الكنيسى بجانب الوفد العربى<br>
الإعلامى حمى الكنيسى بجانب الوفد العربى

وأعلن أبو غزالة، خلال كلمته بالمؤتمر ، عن وقوف القبائل العربية، التى يتحدث باسمها، أمام التحديات التى تواجه مصر فى هذه الفترة، كما أعلن دعم القبائل العربية للدور المهم للشرطة المصرية والجيش المصرى.

البرلمان القادم مهم لإيقاف المؤامرات الداخلية والخارجية على مصر
وقام الإعلامى حمدى الكنيسى، بالتأكيد على أن البرلمان القادم لمصر سيكون له دوراً كبيراً لوقف المخططات والمؤامرات الداخلية والخارجية التى تحيط بمصر خلال الفترة السابقة، والتى ستزيد فى المرحلة المقبلة.

وأضاف الكنيسى، خلال كلمته بالمؤتمر، أنه لابد من لابد من التسريع فى انعقاد المجلس النيابى القادم، لكى يغلق الأبواب أمم المخاطر التى تحيط بمصر، مشيراً إلى ضرورة السير على خطى تونس فى إنقاذها لثورة الياسمين عن طريق السير على خارطة الطريق بها، وإجراء الانتخابات الرئاسية فيها بنجاح.
 الدكتور هشام عنانى رئيس حزب المستقلين الجدد<br>
الدكتور هشام عنانى رئيس حزب المستقلين الجدد

وتمنى الكنيسى، أن يكون لائتلاف نداء مصر دور كبير فى المرحلة المقبلة فى النهوض بمصر من الناحية السياسية، ودعم دور مصر الخارجى وتحسين علاقاتها الدولية.


موضوعات متعلقة:

تدشين ائتلاف نداء مصر وإعلانه خوض الانتخابات










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة