أخصائية تغذية توضح 3 فوائد للشيكولاتة

السبت، 27 ديسمبر 2014 06:23 ص
أخصائية تغذية توضح 3 فوائد للشيكولاتة الشيكولاتة تساعد على التركيز والانتباه
كتبت هبة مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الشيكولاته من الأغذية المفضلة لدى الأطفال والرجال والنساء على حدٍ سواء، كما يمكن تناولها مشروبا أو من خلال أكلها وتقول الدكتورة هنادى شيحة أخصائى التغذية العلاجية بالمعهد القومى للتغذية أن الشيكولاتة يتم تصنيعها من حبيبات الكاكاو الخام، كما تحتوى على الكربوهيدرات ونسبة من الدهون والنشويات ومادة الكافيين التى تمنحها اللون الغامق والقدرة على التركيز.

وأشارت الدكتورة هنادى شيحة أخصائى التغذية العلاجية بالمعهد القومى للتغذية إلى أن الشيكولاتة الداكنة قليلة السكر التى تحتوى على العناصر الطبيعة هى التى تمنح قيمة غذائية عالية عكس أصناف الشيكولاتة المنتشرة بالأسواق الغنية بالدهون، التى تمثل عبئا على الجهاز الهضمى لصعوبة هضمها، كما تساعد أيضا على زيادة الشعور بالخمول.

وأضافت الدكتورة هنادى شيحة أخصائى التغذية العلاجية بالمعهد القومى للتغذية أن هناك فوائد عديدة للتناول الإنسان الشيكولاتة بأنواعها المختلفة التى منها:

1) تساهم فى تحسين الحالة المزاجية للأشخاص الذين يعانون من الاكتئاب والتوتر والقلق، نظرا لأن تناولها يزيد من إفراز هرمون السيروتونين الذى يطلق عليه هرمون السعادة.

2) تعزز طاقة الإنسان نظرا لأنها غنية بالكربوهيدرات.

3) تساعد على التركيز والانتباه لاحتوائها على مادة الكافيين.

لذلك توصى الدكتورة هنادى شيحة أخصائى التغذية العلاجية بالمعهد القومى للتغذية بتناول الشيكولاتة، لكن بشرط عدم الإسراف فى تناولها حتى لا تتحول فوائداها إلى أضرار.












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة