دراسة تتوقع تفوق اقتصاد بريطانيا على ألمانيا بحلول 2030

السبت، 27 ديسمبر 2014 08:03 ص
دراسة تتوقع تفوق اقتصاد بريطانيا على ألمانيا بحلول 2030 انجيلا ميركل المستشار الالمانية
(د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
توقعت دراسة اقتصادية نمو الاقتصاد البريطاني ليصبح أكبر اقتصاد في أوروبا متفوقا على الاقتصاد الألماني بحلول 2030.

ووفقا للمسح الذي أجراه مركز الأبحاث الاقتصادية والتجارية ومقره لندن وشمل أكبر 30 اقتصادا في العالم فإنه من المتوقع أن "يؤثر تراجع عدد السكان والضعف المحتمل لقيمة اليورو على الأداء الاقتصادي الحالي لألمانيا".

وأشارت نتائج المسح التي نشرت اليوم إلى النمو الاقتصادي في بريطانيا كعامل إضافي في هذه التغييرات. كان اقتصاد بريطانيا قد تفوق على الاقتصاد الفرنسي خلال العام الحالي ليصبح خامس أكبر اقتصاد في العالم رغم أن الفارق بين إجمالي الناتج المحلي للدولتين وفقا للمسح مازال في حدود هامش الخطأ.

وذكر المركز أن الاقتصاد الهندي يبدو منطلقا "بدون توقف" حيث سيصبح رابع أكبر اقتصاد في العالم بحلول 2024. وأضاف التقرير أن الاقتصاد الصيني سيصبح الأكبر في العالم متفوقا على الولايات المتحدة بعد ذلك بعام واحد أي في 2025.

وبحلول 2030 سيحقق اقتصاد كوريا الجنوبية أكبر قفزة متقدما من المركز 15 حاليا إلى المركز الثامن على مستوى العالم أي بعد المركز المتوقع لألمانيا مباشرة.

وأشار دوجلاس ماك وليامز رئيس المركز في عرضه للتقرير إلى أن الاقتصادات الأوروبية التي تنمو ببطء تتخلف عن الاقتصادات الآسيوية حتى رغم تباطؤ الاقتصادات الآسيوية نفسها.

وأضاف أن الاقتصاد السويدي سيكون الوحيد في أوروبا الذي يواصل النمو المطرد وهو ما يمكن أن يقدم دروسا للاقتصادات الأوروبية الأخرى.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

د.حسام حليم

من الصعب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة