"ثقافة بلا حدود" يدشن مكتبة بالتعاون مع هيئة كهرباء ومياه الشارقة

السبت، 27 ديسمبر 2014 01:21 م
"ثقافة بلا حدود" يدشن مكتبة بالتعاون مع هيئة كهرباء ومياه الشارقة الدكتور راشد الليم يسلم راشد الكوس هدية تذكارية
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دشن "ثقافة بلا حدود"، المشروع الثقافى الرائد الذى يتخذ من إمارة الشارقة مقراً له، مكتبة فى المقر الرئيسى لهيئة كهرباء ومياه الشارقة، لإتاحة الفرصة أمام المراجعين لقراءة الكتب أثناء فترة الانتظار، وتمكين الموظفين من استعارة الكتب وقراءتها فى منازلهم لتعزيز معارفهم وتنمية قدراتهم الذاتية.

تحتوى المكتبة على 50 كتاباً متنوعاً
وتحتوى المكتبة التى تم وضعها فى ردهة الانتظار بالهيئة، على 50 كتاباً متنوعاً، من أبرزها مؤلفات الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمى، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، والصادرة عن منشورات القاسمى، إضافة إلى كتب فى الإدارة، والتاريخ، والآداب، والعلوم، والتربية، وجميعها باللغة العربية.

وأكد راشد محمد الكوس، مدير عام ثقافة بلا حدود، أن تدشين المكتبة الجديدة فى هيئة كهرباء ومياه الشارقة يأتى ضمن إستراتيجية المشروع فى نشر الوعى بين أفراد المجتمع بأهمية القراءة والثقافة العامة من خلال توفير مكتبة صغيرة فى كل مؤسسة حكومية بإمارة الشارقة، إضافة إلى المبادرات الأخرى التى يقوم بها المشروع وأهمها المكتبات المنزلية التى يتم توزيعها على الأسر المواطنة فى مختلف مناطق إمارة الشارقة، وكذلك المكتبة المتنقلة التى تمكنت من الوصول إلى نحو 100 جهة فى الشارقة، ومبادرة العربة المتنقلة للكتب فى المستشفيات والمراكز الصحية.

المشروع يهدف لافتتاح المزيد من المكتبات فى الشارقة
وأشار الكوس إلى أن ثقافة بلا حدود سيعمل خلال الفترة المقبلة على افتتاح مزيد من المكتبات فى الدوائر والهيئات الحكومية بإمارة الشارقة، بهدف تعميم القراءة فى كل مكان، بحيث لا تقتصر هذه العادة الإيجابية على المكتبات العامة أو المدرسية أو المنازل، وإنما يصبح الكتاب رفيقاً يحمله الناس على اختلاف أعمارهم ومستوياتهم التعليمية فى كل مكان، وينمون معارفهم وثقافتهم فى كل الأوقات. مضيفاً أن المشروع يسهم فى ترسيخ اسم إمارة الشارقة كعاصمة ثقافية، من خلال هذه المبادرات المتواصلة على مدار العام.

رئيس هيئة الكهرباء والمياه: المشروع يتيح للعاملين استغلال أوقات الفراغ فى القراءة
من ناحيته، أعرب الدكتور راشد الليم، رئيس هيئة كهرباء ومياه الشارقة، عن سعادته بهذه المكتبة الجديدة التى قدمها ثقافة بلا حدود، والتى ستخدم عدداً كبيراً من المراجعين والموظفين، وتتيح لهم الاستفادة من أوقات الانتظار والفراغ فى القراءة واكتشاف عالمها الجميل، مشيراً إلى أن الهيئة ستعمل بالتعاون مع ثقافة بلا حدود على تحديث محتويات المكتبة وإضافة المزيد من الكتب إليها، إلى جانب تنظيم عدد من الفعاليات الداعمة للقراءة فى المقر الرئيسى للهيئة.

وأشار الليم إلى حرص هيئة كهرباء ومياه الشارقة على تنظيم الأنشطة الثقافية التى تعزز التنمية الذاتية للموظفين، وتساعدهم فى إنجاز مهام العمل بكفاءة عالية، مشيراً إلى تأسيس فريق الثقافية الذى يتولى مهمة القيام بالعديد من النشاطات الداعمة للقراءة وتنمية المعرفة.

وكان مشروع "ثقافة بلا حدود" قد انطلق بمبادرة كريمة من الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمى، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، ومتابعة مباشرة وحثيثة من قبل الشيخة بدور بنت سلطان القاسمى، رئيسة اللجنة المنظمة للمشروع، بهدف تعميق علاقة الفرد بالكتاب والقراءة بشكل عام، ونشر ثقافة القراءة فى كل بيت إماراتي، من خلال إنشاء مكتبات خاصة فى المنازل، وتزويدها بمجموعة من الكتب المتخصصة فى مختلف المجالات المعرفية المناسبة لكل أفراد العائلة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة