تفاصيل لقاء السيسى برئيس مجلس الأمة الكويتى.. الرئيس يرحب بمشاركة الاتحاد البرلمانى العربى فى متابعة انتخابات مجلس النواب المقبلة.. ويوجه التحية لأمير الكويت على جهود الوساطة بين مصر وقطر

السبت، 27 ديسمبر 2014 07:44 م
تفاصيل لقاء السيسى برئيس مجلس الأمة الكويتى.. الرئيس يرحب بمشاركة الاتحاد البرلمانى العربى فى متابعة انتخابات مجلس النواب المقبلة.. ويوجه التحية لأمير الكويت على جهود الوساطة بين مصر وقطر الرئيس السيسى خلال لقاء رئيس مجلس الأمة الكويتى
كتبت نور ذو الفقار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
* مرزوق الغانم: الكويت تدعم مؤتمر القاهرة الاقتصادى مارس المقبل
* السيسى: نسعى لخلق مناخ جاذب للاستثمار وإعداد قانون الاستثمار الموحد

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى بعد ظهر اليوم بمقر رئاسة الجمهورية مرزوق على محمد الغانم رئيس مجلس الأمة الكويتى، وذلك بحضور المستشار إبراهيم محمد الهنيدى وزير العدالة الانتقالية ومجلس النواب.

وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية بأن رئيس مجلس الأمة الكويتى نقل تحيات أمير دولة الكويت الشيخ "صباح الأحمد الجابر الصباح" وولى العهد الشيخ "نواف الأحمد الصباح" للرئيس، معرباً عن تطلع الجانب الكويتى لزيارة الرئيس المقبلة للكويت.

وفى هذا الصدد، أعرب الرئيس عن ترحيبه بزيارة دولة الكويت الشقيقة لتسجيل تقديره وامتنانه للمواقف الداعمة والمساندة التى أبداها كل من قيادة وشعب الكويت إزاء مصر ووقوفهم بجانبها فى أعقاب ثورة 30 يونيو.

وقد طلب الرئيس نقل تحياته وتقديره للشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت، ولولى العهد، موجهاً التهنئة بنجاح جهود الوساطة التى بذلها الأمير لتهدئة الأجواء الخليجية – الخليجية، وكذا مساعيه الحثيثة لتقريب وجهات النظر بين كلٍ من مصر وقطر، بما يعزز التضامن بين الدول العربية الشقيقة ونبذ الانقسام بينها، فى إطار من الاحترام الكامل لإرادة الشعوب وعدم التدخل فى الشئون الداخلية للدول.

وأكد الرئيس على اهتمام مصر بخلق مناخ جاذب للاستثمار، واتخاذها للعديد من الإجراءات فى هذا الصدد من بينها إعداد قانون الاستثمار الموحد واستحداث آلية لفض المنازعات التجارية، مع التشديد على التزام مصر بتعهداتها، ومعربا عن أمله فى أن تشهد الفترة المقبلة قيام دولة الكويت الشقيقة بزيادة استثماراتها فى السوق المصرية، خاصة فى ضوء حرص مصر على إيجاد تسوية ودية للمشكلات التى واجهت الاستثمارات الكويتية خلال الفترة الأخيرة، والتى قامت مصر بالفعل بحل العديد منها خلال الفترة القليلة الماضية.

وقد تم خلال اللقاء بحث عدد من الموضوعات التى تتعلق بتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، حيث رحب الرئيس بزيادة أعداد المواطنين الكويتيين الذين يقومون بزيارة بلدهم الثانى مصر.

كما أكد على حرص مصر على مشاركة الكويت بشكل فعال فى أعمال المؤتمر الاقتصادى الدولى المقرر عقده فى شهر مارس 2015 بشرم الشيخ. ومن جانبه، أكد مرزوق الغانم على دعم وتأييد بلاده للمؤتمر الاقتصادي، مشيرا إلى أن المشاركة الفعالة فى أعمال المؤتمر تعد واجباً قومياً على كافة الأشقاء العرب.

وفى ختام اللقاء، رحب الرئيس بمشاركة الاتحاد البرلمانى العربى – والذى يتولى مرزوق الغانم رئاسته حالياً – فى متابعة الانتخابات البرلمانية المصرية المقبلة، مشيراً إلى ضرورة قيام الاتحاد البرلمانى العربى بوضع آليات لمراقبة الانتخابات فى الدول العربية، بحيث لا يقل الاتحاد عن المؤسسات الغربية العاملة فى هذا المجال.



موضوعات متعلقة..


"السيسى" يحيى أمير الكويت وولى العهد لجهودهما فى تعزيز التضامن العربى


رئيس "الأمة الكويتى": المشاركة فى المؤتمر الاقتصادى المصرى واجب قومى










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة