بـ100 مليون جنيه..

موجز الاقتصاد..إنشاء أول مصنع للأسمدة الفوسفاتية بالمثلث الذهبى

الجمعة، 26 ديسمبر 2014 04:23 م
موجز الاقتصاد..إنشاء أول مصنع للأسمدة الفوسفاتية بالمثلث الذهبى مصنع أسمدة - أرشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد اليوم، الجمعة، عدداً كبيراً من الأخبار المهمة فى كل من قطاعى الاقتصاد والبورصة والبنوك، وعلى رأسها إعلان رئيس الشركة المصرية للثروات التعدينية، الدكتور مصطفى القاضى، أنه جارى دراسة وتخطيط إنشاء مصنع لصناعة الأسمدة الفوسفاتية لتغطية احتياجات السوق المحلية وتصدير الفائض عنه، وذلك بالشراكة مع الشركة الكويتية المصرية بتكلفة 100 مليون دولار.

وفى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أكد "القاضى" أنه من المتوقع أن يتم إنشاء المصنع بمنطقة المثلث الذهبى بين قنا والبحر الأحمر، لتميزها ببعدها عن الأماكن السكنية ولتقليل نسبة التلوث.
وقال مصدر مسئول بالاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين اليوم، إنه من المقرر أن يعقد الاتحاد اجتماعاً مكملاً مع المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء المصرى، لمناقشة بعض مطالب الاتحاد فيما يتعلق بقانون ضمانات وحوافز الاستثمار الجديد، وذلك بعد انتهاء إجازات رأس السنة.

وأضاف المصدر، أن المسودة النهائية لقانون ضمانات وحوافز الاستثمار النهائية أخذت بعدد لا بأس به من مطالب الاتحاد، والتى تهدف إلى التسهيل على المستثمرين الوطنيين والأجانب فى إجراءات إنهاء التراخيص وما يتعلق ببدء النشاط، لافتاً إلى أن الاتحاد سبق له إرسال مذكرة إلى الحكومة، لمناقشة الإجراءات التى يراها الاتحاد مطلوبة، لتحسين المناخ الاستثمارى فى مصر.

وأكد عبد الرحمن السدحان، أمين عام مجلس الوزراء السعودى، أن "انخفاض سعر النفط فى السوق العالمية لن يؤثر على التزامات المملكة تجاه شقيقتها مصر". وأضاف السدحان، فى تصريحات لصحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية، الصادرة اليوم، أن "السعودية فى مقدمة الدول الإسلامية والعربية التى تسعى لدرء العثرات من خلال المعونات التى تقدمها وتصل لأقصى الدنيا".

وأشار "السدحان" إلى أن "الميلاد الجديد للميزانية السعودية، الذى أعلن، أمس، حمل مؤشرات للخير وكثيراً من الأمانى والطموحات التى تشغل بال كثير من المواطنين"، مؤكداً أن "الفرصة أقرب من أى وقت مضى لتحقيق تلك الآمال، على الرغم من تكالب الهموم الاقتصادية الراهنة على مستوى العالم".

وربح رأس المال السوقى للأسهم المقيدة بالبورصة 18.01 مليار جنيه، خلال تعاملات الأسبوع الماضى، حيث ارتفع رأس المال من مستوى 476.01 مليار جنيه عند بداية تعاملات الأسبوع إلى مستوى 494.02 مليار جنيه فى نهاية تعاملات الأسبوع.

وارتفع مؤشر البورصة الرئيسى "إيجى إكس 30" خلال تعاملات الأسبوع، ليغلق عند مستوى 8,740 نقطة، مسجلاً ارتفاعاً بلغ 4.05%، بينما ارتفع مؤشر الأسهم المتوسطة والصغيرة "إيجى إكس 70" بنحو 2.97%، مغلقا عند مستوى 559 نقطة.



أخبار متعلقة..

الثروات التعدينية: ندرس إنشاء أول مصنع للأسمدة الفوسفاتية بالمثلث الذهبى


اتحاد المستثمرين يناقش مقترحات قانون الاستثمار الجديد مع إبراهيم محلب


مجلس الوزراء السعودى: انخفاض سعر النفط لن يؤثر على دعم المملكة لمصر


رأس المال السوقى للبورصة يربح 18 مليار جنيه الأسبوع الماضى










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة