67 شركة عالمية تتقدم للعمل بمشروعات الطاقة الشمسية والرياح بمصر

الجمعة، 26 ديسمبر 2014 05:13 ص
67 شركة عالمية تتقدم للعمل بمشروعات الطاقة الشمسية والرياح بمصر صورة أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرح رئيس هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة محمد السبكى بأنه تقدمت 177 شركة للعمل بمشروعات الطاقة الشمسية والرياح بمصر ، تمثل كل منها مجموعة شركات "كونسورتيوم" وتم تصفيتها إلى 67 شركة.

وقال السبكى، خلال مؤتمر نظمه مكتب التمثيل التجارى المصرى بالعاصمة البريطانية لندن مؤخرا حول قطاع الطاقة المتجددة فى مصر، إن تقدم هذا العدد من الشركات يبرهن على اهتمام شركات الطاقة العالمية بالفرص المتاحة فى مصر بشأن مشروعات الطاقة الشمسية وطاقة الرياح والتى تصل الطاقة الإجمالية المتوقعة إلى حوالى 4300 ميجا وات.

من جانبه، أشار محمد داود رئيس جهاز التمثيل التجارى إلى أن هذا المؤتمر يأتى فى إطار العديد من الفعاليات التى تنظمها مكاتب التمثيل التجارى فى الخارج لاسيما بعد فتح باب التقدم للشركات لإنشاء مشروعات فى مجال الطاقة الشمسية وطاقة الرياح بنظام تعريفة التغذية.

وأضاف أن مكتب التمثيل التجارى فى لندن نظم كذلك اجتماعا للوفد المصرى المشارك فى المؤتمر مع البارونة سانديب فيرما ، وزير الدولة للطاقة وتغير المناخ بريطانيا.

وقد استعرض الوفد المصرى خطة مصر للاعتماد على الطاقة المتجددة كأحد أهم مصادر الطاقة وخاصة الطاقة الشمسية وطاقة الرياح، كما تم التعرض للقوانين والإجراءات الحكومية وآليات تطبيق نظام تعريفية التغذية والتحديات التى تواجه الحكومة فى هذا المجال.

وأعربت البارونة سانديب فيرما عن تقديرها لجهود الحكومة المصرية فيما يخص الاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة، ودعت إلى الاستفادة من الخبرة البريطانية فى مجال تطبيق تعريفية التغذية وصياغة التشريعات وإجراءات التوصيل بشبكة الكهرباء المحلية.

كما نظم المكتب اجتماعا للوفد المصرى مع كل من السيدة بانديتا بارشاد رئيس قسم الطاقة فى البنك الأوروبى، والسيد هارى كاربينتر مسئول منطقة الشرق الأوسط فى قطاع الطاقة بالبنك، وتم مناقشة أنشطة البنك فى قطاع الطاقة فى مصر ومشروعات التمويل، وأبدى البنك اهتمامه بالتعاون مع الحكومة المصرية فى تمويل عدد من المشروعات فى مجال الطاقة الشمسية وطاقة الرياح وذلك ضمن المشروعات التى سيتم الإعلان عنها بنظام تعريفة التغذية بالإضافة الى تقديم الدعم الفنى والتمويل لإعادة هيكلة وتطوير شركة توزيع الكهرباء على المستوى الفنى والإداري.
كما اجتمع الوفد المصرى مع رئيس جمعية الشرق الأوسط لصناعات الطاقة الشمسية MESIA وهى جمعية أعمال تضم فى عضويتها شركات الطاقة المتجددة فى منطقة الشرق الأوسط وتهدف إلى الترويج للفرص الاستثمارية المتاحة فى منطقة الشرق الأوسط لأعضاء الجمعية وتم الاتفاق على إيفاد بعثة استثمارية مكونة من حوالى 50 شركة من الشركات العاملة فى مجال الطاقة المتجددة لمصر فى شهر فبراير القادم للاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة فى مجال الطاقة الشمسية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة