5 أشياء يجب ألا تقولها لمديرك فى العمل

الجمعة، 26 ديسمبر 2014 02:22 ص
5 أشياء يجب ألا تقولها لمديرك فى العمل أشياء لا يجب أن تقولها لمديرك
كتبت رضوى الشاذلى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يجب الانتباه دائما إلى الطريقة التى تخاطب بها رئيسك فى العمل، فمن الممكن أن تتسبب كلمة بسيطة فى القضاء على مستقبلك المهنى تمامًا، فيجب أن تكون حذرًا قد الإمكان حتى لا تضع نفسك فى موقف لا تحسد عليه.
موقعbusinessinsider " يقدم 5 نقاط من الضرورى الابتعاد عنها أثناء حديثك مع المدير الخاص بك.
1- "لا أستطيع"

هذه الكلمة لا يصح أن تقولها إلى مديرك فى العمل مهما كانت عواقب هذا الأمر، حيث إن هذا الأداء فى العمل يجعله يراك لا تحب عملك بقدر كاف، ولا يوجد لديك استعداد للمحاولة، لذا يجب الابتعاد عنها تماما.

2- هذا ليس جزءا من عملى
لا يوجد وصف لأى عمل مهما كان، لذا لا يصح أن تقول لمديرك فى العمل أن هذا ليس من اختصاصك، أو خارج نطاق العمل الذى تقوم به، فهناك سيتعامل معك على اعتبار أنك آلة تقوم فقط بمهام محددة دون أى شىء آخر.

3- "لا أعرف"
يجب التوقف تماما عن قول هذه الكلمة تحديدا وقت أن يسألك مديرك عن شىء ما، فيفضل أن تقول إجابة خاطئة أو تخمن شىء ما ولا أن تقول "لا أعرف".

4- "سأحاول"
هذه الكلمة قد يعتبرها العاملون ردا شافيًا ومرضيا للمدير، ولكنها توحى إليه أنك تنهى الحديث بأى طريقة، ولا تقدر على إنجاز المهمة التى تم إسنادها إليك.

5- "لا أستطيع العمل معه أو معها"
أنت الآن تقوم بمهمة فى عمل، ولم تعد طفلا صغيرا فى مدرسة، لكى ترفض العمل مع أحد زملائك فهذه الطريقة التى قد يراها مديرك غير لائقة.


موضوعات متعلقة

القواعد السحرية للتعامل مع 5 شخصيات مختلفة من زملائك فى العمل.. تجنب المتكبر ولا تهتم به.. ابتعد عن الكذاب واستعن بالمندفع فى المهام المختلفة.. أما من يسعى للسلطة فاحترس منه لأنه ينصب لك كمائن








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة