بشرى لمرضى الصلع.. أمل جديد للعلاج باستخدام كرات الدم البيضاء

الخميس، 25 ديسمبر 2014 04:09 ص
بشرى لمرضى الصلع.. أمل جديد للعلاج باستخدام كرات الدم البيضاء كرات الدم البيضاء
كتب إسلام إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الصلع وسقوط الشعر لدى الرجال، من الأمراض الشائعة للغاية التى تؤرق الكثيرين وتسبب لهم الكثير من الإحراج، ويلهث العديد منهم وراء العلاجات المحفزة لنمو الشعور وعلاج مشكلة الصلع، ولكن غالبا بلا فائدة تذكر فى نهاية المطاف.

وكشفت مؤخرا دراسة طبية حديثة أشرف عليها باحثون من المركز الوطنى الإسبانى لأبحاث السرطان فى مدينة مدريد عن أمل جديد وعلاج مثير للأشخاص المصابين بالصلع، حيث توصل العلماء بالمركز إلى طريقة علاجية جديدة يقومون خلالها بتحفيز نمو الشعر باستخدام كريات الدم البيضاء.

والمثير أن علاج الصلع تم اكتشافه بالصدفة أثناء إجراء الباحثين بعض التجارب على فئران المعمل، وقاموا بحقنها أحد الأدوية المضادة للالتهابات ليفاجئوا بنمو شعر جديد على أجسامها.

وبعد إجراء أبحاث عديدة، استنتج الباحثون أن تحفيز نمو الشعر يرجع فى الأساس إلى فاعلية أحد أنواع كرات الدم البيضاء وتعرف باسم الخلايا البالعة أو الماكروفاج "macrophages"، حيث تقوم بتحفيز نمو بعض الخلايا الجذعية المسئولة عن نمو الشعر.

وأضاف الباحثون أن هذه الوسيلة العلاجية ستساهم فى علاج الصلع وتحفيز نمو الشعر دون الحاجة لزرعه بالرأس، وهو ما يعد أمرا مثيراً للغاية، وبشرى سارة للغاية لمرضى الصلع.

وجاءت هذه النتائج بالمجلة الطبية "PLOS Biology"، وكما نشرت على الموقع الإلكترونى لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية فى الرابع والعشرين من شهر ديسمبر الجارى.

يتشرف "اليوم السابع" باستقبال استشاراتكم الطبية على البريد الإلكترونى التالى: health@youm7.com .




أخبار متعلقة..

أحدث تقنية لعلاج صلع الرأس باستخدام شعر الصدر

أحدث صيحة فى علاج الصلع باستخدام الخلايا الجذعية















مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد

حلو الكلام ده

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد

حلو الكلام ده

عدد الردود 0

بواسطة:

كمال

سبب الصلع هي حالة نفسية و لن تخرج عن هذا لاطار

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة