التربية والتعليم: وفد قيادات الوزارة لقطر يزور المدرسة المصرية بالدوحة

الخميس، 25 ديسمبر 2014 02:33 م
التربية والتعليم: وفد قيادات الوزارة لقطر يزور المدرسة المصرية بالدوحة الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت وزارة التربية والتعليم المصرية، إن الوفد المُشَكَّل من أعضاء إدارات الشئون القانونية، والعلاقات الثقافية، والإدارة العامة للامتحانات، أجرى زيارة ميدانية للمدرسة المصرية للغات بالعاصمة القطرية الدوحة.

وأوضحت الوزارة فى بيانٍ لها، أن اللجنة المُكَلَّفَة من الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم المصرى، والمكونة من؛ محمد سعد، المشرف على قطاع التعليم العام، وعمرو الدسوقى رئيس الإدارة المركزية للأمن، والتى تجرى زيارة لدولة قطر تعرفت على أهم المشكلات التى تواجه طلاب وطالبات المدرسة المصرية.

وأضافت الوزارة أن محمد سعد اجتمع مع بعض المعلمين واستمع إلى أهم المشكلات التى تواجههم بحضور الملحق الثقافى، كما تم الالتقاء بمدير المدرسة المصرية للغات لمناقشة أهم المشكلات التى شهدتها المدرسة خلال الفترة السابقة.

وتابع البيان أن اللجنة توجهت إلى مدرسة القاهرة الجديدة الخاصة للغات بالدوحة، وهى مدرسة خاصة حاصلة على ترخيص بتدريس المناهج المصرية، مشيرة إلى أن المشرف على قطاع التعليم العام حرص على دور الملحق الثقافى ورئيس المكتب الثقافى بالدوحة من حيث المتابعة والرقابة على المدارس المصرية بدولة قطر طبقًا لأحكام القرار الوزارى رقم (180) لسنة 1993 الصادر بشأن إنشاء مدارس مصرية خاصة بمصروفات خارج جمهورية مصر العربية، والذى أناط مهام المتابعة والإشراف على هذه المدارس إلى السفارة والمكاتب الثقافية المصرية.

وأشارت وزارة التربية والتعليم إلى أن الزيارة تأتى فى إطار حرص وزارة التربية والتعليم على أبنائها الطلاب من أبناء الجالية المصرية المقيمة بدولة قطر، وبحث وإنهاء كافة المشكلات المتعلقة بهذه المدارس، والوقوف على انتظام سير الدراسة بجميع المدارس المصرية بقطر.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة