تفاصيل إحالة صاحب محلات التوحيد والنور لـ"الجنح" بسبب إهانته علم مصر... التحريات تثبت تورط المحلات فى طبع العلم على الحذاء.. مدير الفرع رفض الحضور للنيابة لسماع أقواله.. وضبط وإحضار لـ"السويركى"

الخميس، 25 ديسمبر 2014 06:14 م
تفاصيل إحالة صاحب محلات التوحيد والنور لـ"الجنح" بسبب إهانته علم مصر... التحريات تثبت تورط المحلات فى طبع العلم على الحذاء.. مدير الفرع رفض الحضور للنيابة لسماع أقواله.. وضبط وإحضار لـ"السويركى" السيد رجب السويركى صاحب محلات التوحيد والنور
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أمر المستشار أحمد دبوس، رئيس نيابة العجوزة، تحت إشراف المستشار أحمد البقلى المحامى العام الأول لنيابات شمال الجيزة، وبعد موافقة النائب العام، بإحالة "السيد رجب السويركى" صاحب محلات التوحيد والنور، إلى محكمة الجنح، لاتهامه بإهانة علم مصر على الأحذية ووضعه على الأحذية المباعة بمحلاته.

وكشفت تحقيقات المستشار أحمد خطاب مدير النيابة بعد تقدم أحد المواطنين ببلاغ إلى قسم العجوزة، أكد فيه أنه قام بشراء حذاء من فرع التوحيد والنور بالمهندسين وفوجئ بعلم مصر مطبوع عليه، وكان برففته وقتها أحد أصدقائه.

وبحضور مقدم البلاغ إلى النيابة أكد أنه توجه لشراء حذاء وفوجئ بعلم مصر موجود عليه، فاتصل بأحد الصحفيين بعد تقدمه ببلاغ إلى قسم العجوزة، وبالفعل قامت صحفية بجريدة خاصة بنشر تحقيق عن الموضوع على صفحات الجريدة، فطلبت النيابة حضورها لسماع أقوالها.

ومن جهة أخرى أمرت النيابة باستدعاء مدير الفرع المسئول، إلا أنه رفض الحضور أمام النيابة، واكتفى بحضوره وسماع أقوال بقسم الشرطة، حيث أكد فى أقواله أنه لا يعرف شيئا عن ذلك الموضوع، وأنه المدير المسئول فقط عن البيع، وغير مسئول تصنيع الأحذية أو استيرادها، وأنه لم يرَ العلم المطبوع إلا بعد أن تعددت شكاوى بعض المواطنين له، واستيائهم من وضع علم مصر أسفل الحذاء.

فطلبت النيابة التحريات التى أثبتت صحة الواقعة، وأن هناك كميات كبيرة من الأحذية داخل محلات التوحيد والنور مطبوع عليها علم مصر، فطلبت النيابة ضبط وإحضاره، إلا أنه تبين هروبه، وقررت النيابة إحالة القضية إلى المحكمة.

وتلقت نيابة العجوزة بلاغا من "محمد. أ"، بإهانة محال التوحيد والنور والتى يملكها رجل الأعمال "رجب السيد السويركى" العلم المصرى، وقدم عددًا من الأحذية مطبوعًا على نعالها رسمة للعلم المصرى، فطلبت النيابة تحريات جهاز الأمن الوطنى للكشف عن صحة الواقعة من عدمها.

وأفاد مقدم البلاغ بأنه تحصل على الأحذية من أحد فروع محل التوحيد والنور بمنطقة المهندسين، فطلبت النيابة فحص جميع الأحذية بفروع المحل للتأكد من صحة الواقعة، وقررت استدعاء النيابة صاحب محال التوحيد والنور لسؤاله والتحقيق معه بعد ورد التحريات إلى النيابة، إلا أنه لم يحضر.

وكان قد تمت الموافقة فى اجتماع مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بقانون بشأن العلم المصرى والسلام الوطنى، حيث نص القانون على عدة أشياء من بينها نص يفيد بأن من يقوم بإهانة العلم المصرى ولا يقوم بالوقوف احتراما عند عزف السلام الوطنى فى مكان عام أو بإحدى طرق العلانية يعتبر (جريمة) يعاقب فاعلها بالحبس مدة لا تزيد على ستة أشهر، وبغرامة لا تزيد على خمسة آلاف جنيه أو بإحدى العقوبتين.


موضوعات متعلقة..

إحالة صاحب محلات التوحيد والنور لمحكمة الجنح بتهمة "إهانة علم مصر"










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

اليس هذا السويركى

ويقيمون بسينا وغزه واسرائيل - ام هذا سوريكى اخر

عدد الردود 0

بواسطة:

aly

تحيا مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

Mona Ahmed Fawzy

تجار دين. ..منافقين. ..خوارج

عدد الردود 0

بواسطة:

ادهم

ماوجدت لقفل غبائك مفتاحا

عدد الردود 0

بواسطة:

التوحيد والنور

رد شركة التوحيد والنورعلى من يدعى عليها اساءة علم مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

سيف النصر

هذه هي ضريبه النجاح

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة