تحالف الوفد المصرى يقرر إخلاء مقاعد لقائمة "عبد الجليل مصطفى".. ويؤكد: انضمام منير فخرى عبد النور لقائمة الجنزورى أمر غير معقول.. ويطالب العليا للانتخابات بفرز أصوات القوائم باللجان الفرعية

الخميس، 25 ديسمبر 2014 09:55 م
تحالف الوفد المصرى يقرر إخلاء مقاعد لقائمة "عبد الجليل مصطفى".. ويؤكد: انضمام منير فخرى عبد النور لقائمة الجنزورى أمر غير معقول.. ويطالب العليا للانتخابات بفرز أصوات القوائم باللجان الفرعية السيد البدوى
كتب عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اتخذ تحالف الوفد المصر الانتخابى، خلال اجتماعه اليوم، عددا من القرارات الهامة جاء على رأسها التأكيد على أن قوائمه الانتخابية ما زالت مفتوحة لجميع القوى والأحزاب السياسية، وإخلاء بعض المقاعد لقائمة الدكتور عبد الجليل مصطفى.

تحالف الوفد المصرى: قوائمنا مفتوحة للأحزاب والقوى المؤيدة لثورتى يناير ويونيو
وأكد المهندس حسام الخولى، رئيس لجنة الانتخابات بتحالف الوفد المصرى الانتخابى، أن المجلس الرئاسى للتحالف أكد خلال اجتماعه على أن قوائمه مفتوحة لجميع الأحزاب والقوى السياسية المتواجدة فى مصر.

وأضاف الخولى، خلال كلمته بالمؤتمر الصحفى الذى عقده تحالف الوفد المصرى، بعد انتهاء اجتماعه التنسيقى اليوم، أن الترحيب بأى قوى سياسية تريد أن تنضم للتحالف، للخروج بقائمة قومية تمثل ثورتى 25 يناير و30 يونيو، مع احتمالية وجود إضافة لاسم التحالف مع الإبقاء على اسم "الوفد المصرى".

"الوفد المصرى" يعلن إخلاء مقاعد على قوائمه لقائمة عبد الجليل مصطفى
كما أعلن سكرتير عام حزب الوفد أن تحالف الوفد المصرى اتخذ قرارا خلال اجتماعه بإخلاء بعض المقاعد التابعة لتحالف الوفد المصرى لقائمة الدكتور عبد الجليل مصطفى.

تحالف الوفد: لن تنجح قائمة التعيين لأن هذه ردة لمصر، فى إشارة لقائمة "الجنزورى"
وأوضح رئيس لجنة الانتخابات بتحالف الوفد المصرى الانتخابى أنه تم اتخاذ قرار آخر بالموافقة على المشروع المبدئى لبدء الحملة الدعائية للتحالف، لافتا إلى أن الاجتماع لم يتطرق إلى الحديث عن قائمة الدكتور كمال الجنزورى، قائلا "بعد ثورتين لا يمكن أن يكون هناك قائمة تعيينات تحت أى مسمى أيا كان كبر هذا الاسم، ومن غير المعقول أن تترك كل القوى السياسية ملفاتها لدى إحدى الشخصيات الكبيرة لدراستها والموافقة على عدد منها ورفض الآخر، ولن تنجح قائمة التعيين لأن هذه ردة لمصر"، فى إشارة منه لقائمة الدكتور كمال الجنزورى.

حسام الخولى: انضمام منير فخرى عبد النور لقائمة الجنزورى أمر غير معقول
وحول ما أثير عن انضمام منير فخرى عبد النور، وزير التجارة والصناعة، لقائمة الدكتور كمال الجنزورى، قال الخولى أنه أمر غير معقول ولا يمكن التفكير فيه من الأساس، مؤكدا أن منير فخرى عبد النور قامة وفدية كبيرة وأحد مؤسسى حزب الوفد.

كما أشار المهندس حسام الخولى، سكرتير عام مساعد حزب الوفد، إلى أنه لا يمكن أن يشارك منير فخرى عبد النور فى قائمة انتخابية تنافس قوائم تحالف يشارك فيه حزب الوفد، مضيفا "ومن الممكن أن يكون غير راغب فى الترشح وأن يكون تم الزج باسمه فى قوائم".

تحالف الوفد المصرى يطالب العليا للانتخابات بفرز أصوات القوائم باللجان الفرعية
وفى نهاية كلمته أكد رئيس لجنة الانتخابات بتحالف الوفد المصرى الانتخابى، أن الفرز لدوائر الفردى سيكون باللجان الفرعية، مطالبا اللجنة العليا للانتخابات بأن يكون فرز القوائم أيضا باللجان الفرعية، حتى تكون رسالة للعالم كله بنزاهة الانتخابات.

وأضاف المهندس حسام الخولى أن الميزة الوحيدة فى تحالف الوفد المصرى أنه لم يعلن أحد من قيادات التحالف أو من الأحزاب المشاركة فيه مشاركته بالقوائم الانتخابية للتحالف، قائلا "اتفقنا على اتخاذ خطوة للوراء وإعداد القوائم من تحت فمصر تستحق الأفضل ومحاولة التغيير".

وحضر الاجتماع كل من الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد، والدكتور عمرو الشوبكى، والبرلمانى السابق محمد أنور السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية، وأحمد فوزى أمين عام الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى، وشريف حمودة، أمين عام المحافظين، وحسام الخولى، سكرتير مساعد رئيس حزب الوفد.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة