مصادر:رئيس "الاستشعار عن بعد" يسافر الصين للاتفاق على إطلاق قمر صناعى

الخميس، 25 ديسمبر 2014 03:42 ص
مصادر:رئيس "الاستشعار عن بعد" يسافر الصين للاتفاق على إطلاق قمر صناعى قمر صناعى / صورة أرشيفية
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت مصادر مطلعة لليوم السابع إن الدكتور مدحت مختار رئيس الهيئة القومية للاستشعار عن بعد التابعة لوزارة البحث العلمى المصرية، سيتوجه إلى الصين خلال اليومين المقبلين للاتفاق حول إطلاق قمر صناعى مصرى صينى جديد، حيث يتواجد فى الفترة الحالية بالمملكة العربية السعودية.

وأضافت المصادر أن القمر الجديد يأتى بناء على الاتفاقية التى وقعتها الهيئة القومية للاستشعار عن البعد وعلوم الفضاء، التابع لوزارة، وإدارة الفضاء الوطنيه الصينية منذ أيام قليلة بمقر الهيئة، حيث جاءت الاتفاقية كإحدى الخطوات المهمة التى تتخذها مصر نحو برنامج الفضاء المصرى وتهدف إلى دعم التعاون بين جمهورية مصر العربية والصين الشعبية، لخدمة مشروعات التنمية المستدامة وتوطين صناعة الفضاء فى مصر.

جدير بالذكر، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى يزور حاليا جمهورية الصين الشعبية، والتى جاءت تلبية لدعوة من الرئيس الصينى شى جين بينغ. وشمل برنامج زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى عقد سلسلة من اللقاءات المهمة والمباحثات المكثفة، التى يجريها مع كبار المسئولين بالصين، وعلى رأسهم الرئيس الصينى شى جين بينغ، إضافة إلى زيارات لعدد من المدن والمناطق الصناعية الكبرى بهدف بحث إقامة مناطق صينية متكاملة فى مصر، لا سيما فى مشروع تنمية قناة السويس على غرار الاتفاق السابق مع مصر.



موضوعات متعلقة:

وسائل الإعلام الصينية ترصد آراء مستثمرين ورجال أعمال وخبراء اقتصاد صينيين: استثماراتنا تدق بقوة على أبواب الاقتصاد المصرى بعد زيارة السيسى.. والطاقة فى صدارة موضوعات التعاون بين البلدين














مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة