وفد طبى مصرى يزور غينيا الاستوائية

الأربعاء، 24 ديسمبر 2014 11:58 ص
وفد طبى مصرى يزور غينيا الاستوائية الدكتور عادل عدوى وزير الصحة المصرى
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى إطار سعى مصر لتعزيز التعاون القائم بين مصر وغينيا الاستوائية، وفى ضوء استضافة غينيا الاستوائية لكأس الأمم الإفريقية لعام 2015، وما يكتنفه هذا الأمر من متطلبات تنظيمية ولوجيستية، قام وفد طبى مصرى برئاسة الدكتور أحمد سعفان رئيس الإدارة المركزية للطب العلاجى بوزارة الصحة، والدكتور أيمن إمام مدير إدارة الطب الوقائى بوزارة الصحة بزيارة إلى العاصمة الاستوائية "مالابو" خلال الفترة من 21 إلى 24 ديسمبر، بالتنسيق مع الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، والسفارة المصرية فى مالابو، وسفارة غينيا الاستوائية فى القاهرة، وشركة المقاولون العرب بغينيا الاستوائية، وذلك لبحث الدعم المصرى لغينيا الاستوائية.

والتقى الوفد مع نائب رئيس الوزراء الاستوائى ورئيس لجنة مكافحة الايبولا فى غينيا الاستوائية، بحضور نائب وزير الصحة، والدكتور محمد كاظم السفير المصرى لدى غينيا الاستوائية، وصموئيل شفيق القنصل المصرى، والمهندس أشرف فهمى، العضو المنتدب بشركة المقاولون العرب فى غينيا الاستوائية، بالإضافة إلى المتخصصين من الجانب الاستوائى.

وتم الاتفاق على تفاصيل تقديم الدعم المصرى الطبى أثناء البطولة من خلال فريقين طبيين، الأول فى مطار مالابو فى مجال الطب الوقائى، لتقديم الحماية اللازمة من الأمراض المعدية وبخاصة الإيبولا، والثانى فى مجال الطب العلاجى ويركز على مجالات طب الملاعب والحوادث والقلب.

من جانبه أعرب السيد نائب رئيس الوزراء الاستوائى عن عميق شكره وتقديره للمساهمة المصرية، مبرزاً التحديات التى تواجه غينيا الاستوائية لتنظيم البطولة. كما أكد السفير كاظم على اهتمام مصر بالتعاون مع غينيا الاستوائية الشقيقة، وعن الثقة فى قدرة الجانب الاستوائى على تنظيم البطولة بأفضل صورة ممكنة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة