موقع إسرائيلى: قطر ستجبر حماس على وقف عدائها للجيش المصرى

الأربعاء، 24 ديسمبر 2014 11:59 م
موقع إسرائيلى: قطر ستجبر حماس على وقف عدائها للجيش المصرى قوات لحماس على حدود مصر أرشيفية
كتب هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكر موقع "واللا" الإسرائيلى أن صناع القرار فى تل أبيب يعكفون على دراسة وتحليل التقارب المصرى القطرى، الذى يتم على خطى ثابتة فى الآونة الأخيرة، موضحا أن وزارة الدفاع والخارجية والأجهزة الأمنية فى إسرائيل ترى أن التقارب سيؤثر بطبيعة الحال على حركة حماس وإسرائيل.

وأضاف الموقع أن التقديرات الأولية لأجهزة الاستخبارات الإسرائيلية ترى أن التقارب المصرى - القطرى سيسرع من وتيرة إعادة أعمار قطاع غزة، بالإضافة إلى تهدئة حركة حماس لمناوشتها وعدائها للجيش المصرى، أى أن الحدود المصرية مع قطاع غزة ستشهد هدوءا خلال الفترة المقبلة، بسبب الضغوط التى ستمارسها قطر على حماس.

وأوضح الموقع أن قطر تعد أكبر شريك لحماس فيما تقوم به من عمليات، بل هى المحرك الرئيسى لحماس فى غزة، وسبب الصدام بين الحركة والسلطات المصرية، مضيفا أن اتفاق المصالحة بين الدوحة والقاهرة سيعيد الهدوء والاستقرار إلى الحدود المصرية.

وأشار الموقع الإسرائيلى إلى أن التقديرات الأمنية تؤكد عودة الجناح العسكرى للحركة، وهى كتائب عز الدين القسام، إلى الحضن الأم وهى إيران، وهذا الأمر سيغير الخريطة الاستراتيجية للشرق الأوسط، مضيفا أن حماس أكبر الخاسرين فى اتفاق المصالحة بين مصر وقطر.


موضوعات متعلقة..

قيادى إخوانى بقطر يطالب الجماعة بإجراء مراجعة..ويؤكد: نواجه واقعًا يفرض تجديدًا..خبراء:الجماعة تعانى من الانقسام..هشام النجار:قواعد كثيرة تطالب مراجعات..والزعفرانى: حلمى الجزار أحد المطالبين بالتجديد










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة