صحفى"فيديو 7"يروى لـ"طونى خليفة" تفاصيل تحقيقه عن كارثة مستشفى المحلة

الأربعاء، 24 ديسمبر 2014 01:12 ص
صحفى"فيديو 7"يروى لـ"طونى خليفة" تفاصيل تحقيقه عن كارثة مستشفى المحلة الزميل مصطفى يحيى الصحفى بموقع اليوم السابع المصور "فيديو7"
كتب رامى المصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
روى الزميل مصطفى يحيى الصحفى بقناة "اليوم السابع" المصورة "فيديو7"، تفاصيل تحقيقه المصور، والذى التقطه من داخل مستشفى المحلة العام لعاملة نظافة تقوم بمهام الأطباء فى تجبيس مرضى كسور العظام، للإعلامى طونى خليفة مقدم برنامج "أسرار من تحت الكوبرى"، المذاع على فضائية القاهرة والناس.

وأعرب الزميل مصطفى يحيى، فى حواره مع الإعلامى طونى خليفة، مقدم برنامج "أسرار من تحت الكوبرى"، والمذاع على فضائية "القاهرة والناس"، عن دهشته من قيام عاملة نظافه "بتجبيس" قدمه بحجة أنها تعرضت للكسر، مشيرا إلى أن ما دفعه للقيام بمثل هذا التحقيق هو شكوى أحد الأصدقاء من الإهمال الطبى، الذى واجهه بمستشفى المحلة العام بعد أن تعرضت يده للكسر، وقامت إحدى عاملات النظافة بالمستشفى بـ"تجبيسها"، الأمر الذى تسبب فى قطع فى أحد الشرايين بيده بسبب خطأ فى عملية التجبيس.

وأوضح الزميل مصطفى يحيى، فى حواره مع الاعلامى طونى خليفة، مقدم برنامج "أسرار من تحت الكوبرى"، والمذاع على فضائية "القاهرة والناس"، قائلا "اتجهت إلى مستشفى المحلة العام بحجة أن قدمى مكسورة، وتحتاج إلى "جبس"، فى البداية لم أجد أى طبيب بالطوارئ، فاتجهت إلى غرفة الجبس فوجدت سيدة تحمل فى يديها "جردل وشرشوبة"، وتغلق باب الغرفة، فسألتها فين الدكاترة؟ فأجابت: "لسه مجوش استنى شوية فى الاستقبال"، فقلت لها: "طيب أنا عايز أجبس رجلى"، قالت "طيب استنى يا أستاذ لما يوصلوا الدكاترة".

وأضاف يحيى، أنه وأثناء توجهه إلى الاستقبال سمع رجلا يحاور زوجته قائلا "الست دى هى اللى ممكن تجبس، هدومها باين عليها من الجبس اللى عليها"، وبالفعل أثناء تنظيفها لغرفة الدكاترة اتجهت لأسألها "هما الدكاترة هيتأخروا"، وقمت بتصويرها وهى تنظف، ثم فوجئت وهى تقول لإحدى صديقاتها "أنا طالعة العمليات"، ولما طال انتظارى قررت مغادرة المستشفى والعودة فى وقت آخر.

واستكمل الزميل مصطفى يحيى حديثه قائلا، "بالفعل عدت من جديد واتجهت كالعادة إلى غرفة الجبس، وإذا بعاملة النظافة هى نفسها طبيبة التجبيس، حيث كانت تقوم بتجبيس يد طفل صغير، بعدها اتجهت إلى الاستقبال كى استخرج تذكرة كشف، وقابلت طبيبا، فسألنى: مالك؟؟ فرديت عليه" كنت مجبس رجلى، وخلعت الجبس بدرى فرجلى وجعتنى تانى"، وإذا بالصدمة الكبرى حيث رد الدكتور: "طيب روح جبسها ولو اللى بتجبس سألتك عن الإشاعة قولها الدكتور قاللى جبس بأمارة الحالة اللى جتلك من شوية".

وأنهى الزميل مصطفى يحيى حديثه مع الإعلامى طونى خليفة قائلا : " كنت أنا الضحية الجديدة فقد خضعت لتجبيس قدمى اليسرى على يد عاملة نظافة، ودون أن أكون مصابا بشىء، كل ما فى الأمر إنى قلت للطبيب إنها كانت فى الجبس من قبل، هذا هو الحال فى مستشفى عام يخدم مدينة من أكثر المناطق تعدادا فى السكان".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة