تفاصيل لقاء الرئيس بممثلى شركات السياحة الصينية.. السيسى: المقاصد السياحية المصرية آمنة تماماً.. وزير السياحة الصينى: استقرار مصر يتيح فرصاً واعدة للاستثمار.. ونتمنى تسيير المزيد من الرحلات للقاهرة

الأربعاء، 24 ديسمبر 2014 11:23 ص
تفاصيل لقاء الرئيس بممثلى شركات السياحة الصينية.. السيسى: المقاصد السياحية المصرية آمنة تماماً.. وزير السياحة الصينى: استقرار مصر يتيح فرصاً واعدة للاستثمار.. ونتمنى تسيير المزيد من الرحلات للقاهرة الرئيس السيسى
رسالة بكين- محمد الدسوقى رشدى- محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


التقى الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم، فى بكين، عددا من ممثلى كبرى شركات السياحة الصينية، وذلك بحضور منير فخرى عبد النور، وزير التجارة والصناعة، ولين جينزاو، وزير السياحة الصينى.

وألقى وزير التجارة كلمة فى بداية اللقاء أشار فيها إلى اهتمام مصر بجذب السياحة الصينية فى ضوء ما تسهم به السياحة من نصيب كبير فى الدخل القومى المصرى يقدر بنحو 11%، فضلاً عن كونها مَصدراَ للنقد الأجنبى.

وأشار الوزير إلى أن مصر ترغب فى استقطاب نسبة من السائحين الصينيين الذين يقدر عددهم سنوياً بنحو 120 مليون سائح ينفقون 120 مليار دولار فى العام.

وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس استهل اللقاء بالترحيب برؤساء شركات السياحة الصينية الذين وفد بعضهم إلى بكين من مقاطعات صينية بعيدة لحرصهم على حضور هذا اللقاء، مشيدا بعلاقات الصداقة الوثيقة والودية التى تجمع بين البلدين، وشدد الرئيس على الاحترام والتقدير الذى توليه مصر وشعبها لدولة الصين ولشعبها الصديق.

وأكد الرئيس السيسى على المناخ المستقر الذى تتمتع به مصر على الصعيدين السياسى والأمنى والذى يوفر بيئة مناسبة للسائحين الصينيين، منوها عن أن المقاصد السياحية المصرية آمنة تماماً.

وأعرب الرئيس عن تطلع مصر لعودة السياحة الصينية الوافدة لمصر إلى سابق عهدها بل وأن تزداد خلال المرحلة المقبلة، لا سيما فى ضوء اشتغال ما يناهز أربعة ملايين مواطن مصرى فى مجال السياحة.

وألقى الرئيس الضوء على الجهود التى تبذلها الحكومة المصرية على كافة الأصعدة لجذب السياحة وتنشيطها، وذلك ليس فقط على الصعيد الأمنى وإنما من خلال تطوير المقاصد السياحية وتقديم الخدمات عالية الجودة للسائحين، فضلاً عن إنشاء مدن سياحية جديدة.

كما أكد الرئيس أهمية السياحة الثقافية، جنبا إلى جنب مع السياحة الترفيهية. وأولى الرئيس اهتماما خاصا بالتعرف على تجربة الصين لإدراج المقاصد السياحية على قوائم التراث العالمى كوسيلة لجذب السياحة العالمية.

من جانبه، رحب وزير السياحة الصينى بالسيسى وقدم الشكر لسيادته على حرصه على عقد اجتماع مع شركات السياحة الصينية، مما يعكس اهتمام مصر الكبير بقطاع السياحة.

وأعرب الوزير الصينى عن تقدير بلاده العميق لمصر وحضارتها القديمة وتراثها العريق، منوهاً عن أن بلاده تقوم بتدريس التاريخ المصرى القديم والحضارة الفرعونية ضمن المناهج الدراسية الصينية، وأن كل مواطن صينى يتطلع إلى زيارة مصر.

وأعرب وزير السياحة الصينى عن تطلع بلاده لتعزيز التعاون السياحى مع مصر فى مجال السياحة، ولاسيما فى ضوء مبادرة إحياء طريق الحرير البحرى.

وأشاد الوزير الصينى بالبيئة اآامنة والأوضاع المستقرة فى مصر والتى تتيح فرصاً واعدة للسياحة والاستثمار.

كما التمس وزير السياحة الصينى النظر فى تسيير مزيدٍ من الرحلات الجوية بين مصر والصين، وتيسير إجراءات حصول السائحين الصينيين على تأشيرات الدخول، ومد فترة صلاحيتها، معرباً عن استعداد بلاده التام لتقديم التسهيلات اللازمة لمصر ومعاونتها فى عملية الترويج للمقاصد السياحية المصرية فى الصين، كما اقترح إعداد دليل سياحى مصرى باللغة الصينية. وأشار الرئيس إلى إمكانية النظر فى موضوع تيسير التأشيرات السياحية الممنوحة للسائحين الصينيين.

وقد تحدث عدد من مديرى شركات السياحة الصينية، مستعرضين الجهود التى تبذلها شركاتهم لتنشيط السياحة بين البلدين، ومن بينها تسيير رحلات الطيران العارض (شارتر) بين مختلف المدن الصينية والمقاصد السياحية المصرية وتنظيم رحلات سياحية متكاملة بأسعار تنافسية.

كما طلب بعض رؤساء شركات السياحة الصينية النظر فى تسيير رحلات طيران مباشرة إلى بعض المقاطعات الصينية، وخاصةً تلك التى تصدّر أعداداً كبيرة من السائحين سنوياً ومن بينها هونج كونج.




موضوعات متعلقة:


الرئيس السيسى يجرى مباحثات فى بكين مع رئيس مجلس الوزراء الصينى

بالفيديو.. نجلاء الأهوانى تكشف تفاصيل لقاء الرئيس بالحزب الشيوعى

الرئيس السيسى يزور الحزب الشيوعى الصينى ويعقد مباحثات مع قياداته

السيسى يوقع 15اتفاقية غير حكومية مع شركات صينية أهم الأخبار المتوقعة

ممثلو شركات السياحة الصينية يطالبون السيسى برحلات طيران مباشرة مع مصر


بالصور.. "السيسى" خلال لقائه وزير السياحة الصينى: نسعى لزيادة رحلات الطيران بين البلدين.. ومصر بصدد إنشاء مدن للسياحة والتجارة والتسوق.. و"لى تين زاو": نعلم تلاميذنا حضارتكم وعظمة النيل والأهرامات

وزير السياحة الصينى يهدى "السيسى" درعا.. ويؤكد: "آثار مصر بمناهجنا"











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة