تفاصيل زيارة الرئيس للحزب الشيوعى الصينى.. قيادات الحزب تطالبه بظهير سياسى.. والسيسى يرد: المرحلة الحالية لا تسمح بأى استقطاب أو انقسام.. ويؤكد: هدفنا تثبيت دعائم الدولة المصرية وحريصون على استقرارها

الأربعاء، 24 ديسمبر 2014 03:01 م
تفاصيل زيارة الرئيس للحزب الشيوعى الصينى.. قيادات الحزب تطالبه بظهير سياسى.. والسيسى يرد: المرحلة الحالية لا تسمح بأى استقطاب أو انقسام.. ويؤكد: هدفنا تثبيت دعائم الدولة المصرية وحريصون على استقرارها الرئيس السيسى خلال زيارة الصين
رسالة بكين - محمد الدسوقى رشدى - محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


زار الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى، اليوم الاربعاء، مقر الحزب الشيوعى الصينى، واستمرت الزيارة حوالى 40 دقيقة بصحبة منير فخرى عبد النور وزير الصناعة والتجارة ونجلاء الأهوانى وزيرة التعاون الدولى وسامح شكرى وزير الخارجية.

وقالت الدكتورة نجلاء الأهوانى، وزيرة التعاون الدولى المصرية، إن الوفد المصرى الذى يزور الصين بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى قابل رئيس الحزب الشيوعى وأعضائه الذين أعطوا للوفد فكرة عن هيكل الحزب وتجربتهم السياسية.

وأضافت وزيرة التعاون الدولى لـ"اليوم السابع"، أن اللقاء تناول تجارب وخبرة الأحزاب السياسية الصينية، موضحة أن أهم سؤال وجهه أعضاء الحزب الشيوعى للرئيس السيسى: "لماذا لا ينتمى الرئيس السيسى لحزب سياسى.. وأن يكون للرئيس ظهير سياسي؟.. موضحة أن الرئيس أجاب بالقول: "الفترة الحالية صعبة وتأسيس حزب سياسى للرئيس يؤدى لانقسام المجتمع".

وأوضحت الدكتورة نجلاء الأهوانى، وزيرة التعاون الدولى المصرية، أن إجابات الرئيس لاقت ترحيباً وتفهماً من أعضاء الحزب الشيوعى فى الصين.

وقال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، فى تصريحات صحفية، إن رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالحزب الشيوعى الصينى "يوى هونج جيان"طالب بتعاون حزبى مع الأحزاب فى مصر، وتمنى أن يكون هذا التعاون برئاسة رئيس الجمهورية، وهو ما رد عليه الرئيس السيسى بقوله، إنه يسعى الى تثبيت دعائم الدولة المصرية وحريص على الاستقرار فى المرحلة الحالية وعدم الانقسام بين الشعب المصرى، مضيفا:"المرحلة الحالية لا تسمح بأى استقطاب أو انقسام".

وأضاف المتحدث باسم الرئاسة، أن الرئيس السيسى عرض خلال اللقاء للخطوات التى تم اتخاذها فى المرحلة الحالية لاستكمال خارطة الطريق وإجراء الانتخابات البرلمانية فى موعدها، كما استمع الرئيس لعرض من أعضاء بالحزب.

وأقام الحزب الشيوعى الصينى مأدبة غداء على شرف الرئيس عبد الفتاح السيسى والوفد المرافق له.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسى، شهد اليوم توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة النقل وشركة إفيك إنترناشيونال لإنشاء خط القطار المكهرب (السلام- بلبيس)، كما شهد توقيع مذكرة تفاهم أخرى لإعادة تأهيل وصيانة السكك الحديدية.
كما شهد الرئيس السيسى، تسليم خطابين تعاون من وزير التموين والتجارة الداخلية خالد حنفى، إلى رئيس شركة شينا الصينية، لإنشاء مركز صوامع لتخزين الحبوب فى دمياط وبناء مدينة متكاملة فى دمياط.

ووقع الجانب المصرى مع الصين مذكرة تفاهم لإنشاء مصنع لتحويل قش الأرز إلى ورق بمحافظة البحيرة، ومذكرة تفاهم فى مجال الشبكات الذكية، بالإضافة إلى توقيع مذكرة تفاهم فى مجال توليد الطاقة باستخدام الفحم، ومذكرة تفاهم فى مجال توليد الطاقة الكهرومائية على نهر النيل، ومذكرة تفاهم بين الشركة القابضة للكهرباء ومجموعة السويدى، وشركة إفيك انترناشيونال، ومذكرة تفاهم فى مجال إنتاج الطاقة الشمسية، ومذكرة تفاهم بشأن تطوير وإعادة تأهيل ورش أبو ضاحى بالتبين للسكة الحديد، ومذكرة تفاهم بشأن إعادة تأهيل وصيانة وتمهيد الطرق باستخدام التكنولوجيا الحديثة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

رئيس ورئيس

عدد الردود 0

بواسطة:

Safa

كلامك صح يا ريس

عدد الردود 0

بواسطة:

ADEL51

عمار يامصر

عدد الردود 0

بواسطة:

ناصر

يا معلم يا سيسى ..ذكرتنى بعبد الناصر فى اجاباتك الرائعة والبسيطة والمقنعة

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمشاوي

الحقيقه المره علي المغيبين

عدد الردود 0

بواسطة:

ahmad

!!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة