بالفيديو .. وزير الصناعة: توقيع اتفاقيات فى مجال النقل والطاقة مع بكين

الأربعاء، 24 ديسمبر 2014 11:21 ص
بالفيديو .. وزير الصناعة: توقيع اتفاقيات فى مجال النقل والطاقة مع بكين الدكتور منير فخرى عبد النور وزير التجارة والصناعة
كتب - محمد الدسوقى رشدى ومحمد جالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


قال الدكتور منير فخرى عبد النور، وزير التجارة والصناعة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، إن مصر فى حاجة ماسة إلى معرفة التجربة الفريدة التى قامت بها الصين فى المجال الاقتصادى.

وتابع وزير التجارة والصناعة، لـ«اليوم السابع»، على هامش زيارة الرئيس السيسى للصين، أن هذا البلد فى خلال 10 سنوات أصبح من بلد نامى إلى بلد غنى ومتقدم ونحج فى تطوير التكنولوجيا الحديدثة لتوائم الظروفهم الحياتية والمعيشية الاجتماعية للصين، وذلك فى مجالات عدة وقطاعات كثيرة جديرة للمتابعة والملاحظة كقطاع النقل التشيد والبناء والطاقة .

وأضاف الدكتور منير فخرى عبد النور: "يجب علينا التعلم والمتابعة والاستفادة وتكرار هذه التجربة ونقل الخبرة التكنولوجية وقبول دعواتهم من خلال الاستثمار المباشر أو الاستثمار من خلال الشركات المشتركة ومن خلال التعاقد فى إطار الاتفاقيات والبروتكولات، ومن خلال المشاركة العامة والخاصة من خلال المشروعات ".

وأشار إلى أنه سيتم توقيع عدة اتفاقيات بين البلدين اليوم وغداً، أبرزها اتفاقيات حكومية تنظم التعاون فى عدة مجالات كالطاقة المواصلات، النقل، الثقافة، التعليم، والبحث العلمى، وكلها اتفاقيات إطارية تنظم التعاون، وهناك اتفاقيات أخرى ما بين شركات صينية وجهات سيادية مصرية أو شركات عامة أو هيئات فى مجالات الطاقة، والنقل، والبنية الأساسية كالطرق.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

هانى شاكر محمد

بركاتك يامقدس/ فخرى .....!!!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة