بالصور.. "بكرة أحلى بدون إدمان" حملة لتوعية المواطنين بمخاطر المخدرات

الأربعاء، 24 ديسمبر 2014 05:27 م
بالصور.. "بكرة أحلى بدون إدمان" حملة لتوعية المواطنين بمخاطر المخدرات حمله فريق بكرة احلى
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأ نشاط مركز صحوة لعلاج الإدمان لجمعية رسالة للأعمال الخيرية بالتعاون مع صندوق مكافحة الإدمان والتعاطى أولى خطوات حملته والتى جاءت تحت عنوان "بكرة أحلى بدون إدمان"، وتهدف الحملة إلى توعية المواطنين بمخاطر وأضرار أنواع المخدرات المختلفة.

وأكد مهاب الكيلانى ، المدير الفنى للنشاط ، أن الحمله تأتى ضمن تعاون مشترك بين جمعية رسالة وصندوق مكافحه الإدمان والتعاطى التابع وزيرة التضامن الاجتماعى ، والذى يهدف فى المقام الأول للمساعدة على تغيير حياة شباب مصر وحمايته من مخاطر الإدمان والتدخين، مشيرا إلى أن الصندوق يمدنا بالأدوات والمعلومات التى تساعدنا على تحقيق مهمتنا فى خلق مجتمع جديد خالى من الإدمان.

وأضاف مهاب الكيلانى أن الحملة ستستمر لمدة سنة كاملة نحاول خلالها توعية المواطنين ضد مخاطر كل نوع من أنواع المخدرات على حدة، وذلك وفق جدول زمنى موضوع لكل مخدر على حدة، مضيفا أننا بدأنا حملتنا بمخدر الترمادول، والذى أصبح تناوله شائعا بين الشباب، خاصة سائقى السيارات والذى يعد سببا أساسيا وراء حوادث الطرق المتعددة، فضلا عن أن هناك عددا كبيرا من ربات البيوت أصبحوا يتناولونه بشكل كبير.
وأوضح أن نجاح الحملة يرتكز على عدد كبير من المتطوعين، الذين آمنوا بالفكرة وسعوا لتحقيقها على أرض الواقع ، من خلال نزولهم إلى الشوارع والميادين العامة يحملون معهم أوراق بها معلومات هامه عن كل مخدر.

من جانبها أكدت هبه رضوان ، مسئوله لجنه الكورسات بالنشاط ، أن الحمله سبقها عدد من الندوات تم تنظيمها بالتعاون مع الصندوق لخلق وعى كاف لدى المتطوعين وإمدادهم بالأساليب الصحيحه التى تساعدهم فى التعامل مع رجل الشارع وتحقيق الهدف من الحملة.


جانب من الحملة
جانب من الحملة


تعريف المواطنين بأضرار المخدرات
تعريف المواطنين بأضرار المخدرات


تفاعل الشباب مع أعضاء الحملة
تفاعل الشباب مع أعضاء الحملة


	الحملة داخل المقاهى
الحملة داخل المقاهى


سيدات تقرأ مخاطر المخدرات وكيفية الحماية منها
سيدات تقرأ مخاطر المخدرات وكيفية الحماية منها


شاب يستمع إلى عضوة بالحملة title=
شاب يستمع إلى عضوة بالحملة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة