جوجل تخوض معركة قانونية مع أشهر المغنين العالمين

الأربعاء، 24 ديسمبر 2014 07:04 م
جوجل تخوض معركة قانونية مع أشهر المغنين العالمين Pharrell Williams أحد أطراف النزاع مع جوجل
كتب محمد مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستعد مجموعة من كبار المغنين فى العالم خوض معركة قضائية مع جوجل، حول اختراق موقع يوتيوب حوقو الملكية الفكرية لأكثر من 20 ألف أغنية.

نشرت مجلة التايم تقريرا أن جمعية تدعى " Global Music Right" المتخصصة فى الدفاع عن حقوق الملكية الفكرية للأغانى تطالب يوتيوب بإزالة آلاف من الأغانى من على موقعا الإلكترونى لأنها لا تملك صلاحية نشر هذه للاغانى.

شكلت هذه الجمعية حديثا وضمت العديد من أشهر المغنين العالمين مثل (Pharrell Williams, the Eagles, John Lennon, Chris Cornell, and Smokey Robinson among) وآخرين .

فى الوقت الذى تصر فيه جوجل على ملكيتها لحقوق نشر الأغانى المتنازع عليها رافضة الانصياع إلى مطالب الموسيقيين، وتقول الجمعية أنها سوف تلجأ إلى مطالبة جوجل قضائيا تتطلب فيها غرامة مالية تصل إلى مليار دولار أمريكى.

ويقول " Irving Azoff" مدير الجمعية الذى يتبنى الدفاع عن الموسيقيين لموقع "hollywoodreporter" الأمريكى، أن جوجل هى شركة التكنولوجيا الوحيدة التى تقف أمام تحقيق مطالب الموسيقيين فى احترام حقوق الملكية الفكرية.

على الرغم من أن يوتيوب قد سنت تدابير لمكافحة القرصنة منذ نشأة الموقع الإلكترونى الذى مر عليه قرابة 10 سنوات، ومن يومها لم تغير هذه القوانين وتقول جوجل أن على صاحبى الحقوق الفكرية الإبلاغ عن أى ضرر يلاحقهم نتيجة نشر هذه المواد.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة