بعد بوادر المصالحة "المصرية – القطرية".. نائب المرشد لـ"أعضاء الجماعة": نحتاج لعمل دءوب من أجل العودة إلى قيادة المجتمع.. خبير بالحركات الإسلامية: جمعة أمين يسعى للسيطرة على حالة الارتباك بالتنظيم

الأربعاء، 24 ديسمبر 2014 01:18 م
بعد بوادر المصالحة "المصرية – القطرية".. نائب المرشد لـ"أعضاء الجماعة": نحتاج لعمل دءوب من أجل العودة إلى قيادة المجتمع.. خبير بالحركات الإسلامية: جمعة أمين يسعى للسيطرة على حالة الارتباك بالتنظيم نائب مرشد الإخوان الهارب فى لندن جمعة أمين
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واصل نائب مرشد الإخوان الهارب فى لندن، جمعة أمين تحريض أعضاء جماعة الإخوان الإرهابية على الاستمرار فى التظاهر، حيث أصدر بيانا تحدث فيه عن منهج الإخوان فى محاولة منه للسيطرة على حالة الغضب داخل الجماعة خاصة بعد فشل الذريع الذى يعانى منه التنظيم بعد المصالحة "المصرية – القطرية".

وقال نائب مرشد الإخوان الهارب فى لندن فى بيان له بالمركز الإعلامى للإخوان فى لندن إن الإنسان ينظر إلى ما يقوم به من أعمال من خلال الغاية التى يتوخاها، أو الهدف الذى يرنو إليه لذلك فإن همه تحقيق ما أخذ نفسه به من دقائق الأمور أو جلائلها، دون أن يأخذ فى الاعتبار الصعوبات والمتاعب التى تكتنفه فى عمله أو تنتظره فى جسده، أو تواجهه فى مسيرة لأن من عرف ما طلب هان عليه ما وجب.

وتابع: "لقد تعلمنا من منهاج البنا أن كل إنسان قبل أن يصمم على البدء بالخطوة الأولى فى مسيرته إلى الهدف الذى رسمه لنفسه، عليه أولا وقبل كل شىء أن يكون مؤمنا بهذا الهدف".

واستطرد: "نحتاج إلى عمل دءوب متصل عمل شعبى منظم للعودة إلى قيادة المجتمع، وتوجيه الحياة بأوامره ونواهيه وتشريعاته وتوصياته ليس مجرد كلام يقال، أو خطب تلقى أو محاضرات تنظم، أو كتب تألف ومقالات تنشر".

فى المقابل أكد طارق أبو السعد، الخبير فى شئون الحركات الإسلامية، إن جمعة أمين يحاول الحفاظ على الفكر القديم داخل الجماعة وهو فكر حسن البنا فى ظل قيام شباب الإخوان بالمطالبة بتغيير هذا الفكر والذى تسبب للإخوان فى أزمة كبيرة.

وأكد أبو السعد فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن الإخوان أصيبت بحالة ارتباك بسبب تصميم قيادات التيار القطبى التى ينتمى إليها نائب مرشد الإخوان على استخدام نفس الفكر القديم، موضحا أن هذا التيار يخشى تماما من مطالبة بعض الشباب باستخدام استراتيجية جديدة.

وأكد أبو السعد أن هناك أفرادا خارج القطر المصرى تفرض وصايتها على إخوان مصر وأعضائها وهو يحدث لأول مرة منذ تاريخ الجماعة، وتساعد عليه القيادات الهاربة من مصر.



موضوعات متعلقة:

مأساة القرضاوى بعد إغلاق "الجزيرة مباشر".. مصادر: المصالحة بين القاهرة والدوحة أصابته بالاكتئاب.. والشيخ يحاول التواصل مع مسئولين قطريين لحماية الإخوان دون نتائج

تركيا "وحيدة" فى خندق معاداة مصر.. تستضيف الصف الأول من الإخوان و5 فضائيات تبث سمومها من اسطنبول.. والقيادات يعقدون المؤتمرات والندوات تحت راية نظام أردوغان.. وخبراء: أنقرة ستكون بديلا للدوحة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة