وتدرس ثلاثة مشاريع توفر335 مليون جنيه

"سيدبك": مشروعات الشركة الجارى تنفيذها ستوفر 231 مليون جنيه سنويا

الثلاثاء، 23 ديسمبر 2014 02:43 م
"سيدبك": مشروعات الشركة الجارى تنفيذها ستوفر 231 مليون جنيه سنويا أنابيب نفطية
كتب رأفت إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس أحمد حلمى رئيس شركة سيدبك، إن هناك مشروعات جارى تنفيذها من أهمها مشروع استرجاع غاز ثانى أكسيد الكربون بدلاً من التخلص منه عن طريق حرقه بتكلفة استثمارية تتراوح بين 75- 90 مليون دولار ومشروع معالجة غازات التغذية بتكلفة 25 مليون دولار، مشيراً إلى أن المشروعات الجارى تنفيذها ستوفر حوالى 231 مليون جنيه سنوياً.

وأضاف رئيس شركة سيدبك أن المشروعات الجارى دراستها والتى تشمل مشروع لإنتاج الايثيلين ببورسعيد بطاقة إنتاجية 200 ألف طن سنوياً وبتكلفة استثمارية حوالى 558 مليون دولار بالإضافة إلى مشروع زيادة إنتاج وحدة البوتاجاز بتكلفة 20 مليون دولار ومشروع وحدة التدوير الكامل لمياة الصرف، وتوفر هذه المشروعات الجارى دراستها حوالى 335 مليون جنيه سنوياً.

وأشار رئيس شركة سيدبك خلال استعراضة للمهندس شريف اسماعيل وزير البترول لمعدلات الأداء خلال عام 2014 للوحدات الانتاجية التى تتضمن إنتاج مصنع الايثيلين ومصنع البولى ايثيلين ووحدة استرجاع البوتاجاز إلى أن النجاح فى تسويق إجمالى الإنتاج من البولى ايثيلين البالغ كميته 225 ألف طن سنوياً هو توجيه نسبة 65% للسوق المحلى و35% بالأسواق الخارجية فى أكثر من 43 دولة.

ولفت إلى أن مشروعات التحسين والتطوير التى تم تنفيذها أدت إلى وفر إجمالى بلغ 163 مليون جنيه سنوياً ويمثل إيرادات إضافية للشركة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة