رؤساء الجامعات الصينية: مصر تتقدم بخطى ثابتة تحت قيادة "السيسى"

الثلاثاء، 23 ديسمبر 2014 04:52 ص
رؤساء الجامعات الصينية: مصر تتقدم بخطى ثابتة تحت قيادة "السيسى" الرئيس السيسى
رسالة بكين محمد الدسوقى رشدى- محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


قال الدكتور تشيو شي ليو، في كلمة نيابة عن رؤساء الجامعات الصينية، إن مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى، تتقدم بخطى ثابتة نحو النهضة والازدهار والرخاء، لافتا أن الزيارة ستسهم فى تعميق العلاقات، حيث البلدين لهما تاريخ عريق وحضارة مشرقة ومن تقاليدهما الاهتمام بالتعليم.

وأضاف الدكتور تشيو شي ليو ، فى حضور الرئيس عبد الفتاح السيسى ببكين اليوم الثلاثاء، أن حرص الرئيس عبد الفتاح السيسى أن يكون أول لقاء له في الصين برؤساء الجامعات يعكس اهتمامه بالتعليم والعلم.

وأوضح تشيو شي ليو، أنه زار جامعة عين شمس فى عام 2008 حيث يعتبر قسم اللغة الصينية الأكبر في العالم خارج الصين ويدرس فيه أكثر من 1100 طالب، فضلا عن دراسة الطلاب الصينيين للغة العربية في مصر، مشيرا إلى أن جامعة قناة السويس مدرجة ضمن (برنامج 20+ 20 للتعاون الجامعى بين الصين وأفريقيا).

وأشار إلى إنه خلال العام الجارى بدأت الجامعة الصينية التعاون مع جامعة النيل للتعليم العالى لبناء فصل"كوفسيوش" ليكون نافذة لتعليم الثقافة واللغة الصينية، وثمن مبادرة الرئيس الصيني بإحياء طريق الحرير، وترحيب مصر به واستعدادها المساهمة فيه.

وأكد أن مشروع قناة السويس الجديدة يحمل العديد من الفرص للمستثمرين الصينيين ، مضيفا أنه سيتم انشاء معهد صينى مصرى بجامعة بكين ويبدأ في عام 2016 فى الذكرى الستين لاقامة العلاقات بين البلدين، لتخريج كفاءات تجيد اللغتين العربية والصينية.


وفى نهاية كلمته، قدم رئيس جامعة اللغات والثقافة بـ"بكين"، هدية تذكارية للرئيس السيسى عبارة عن لوحة فنية عليها تمنيات للرئيس والشعب المصرى بكل الازدهار والرخاء والتقدم.


موضوعات متعلقة..

بعد قليل.. "السيسى" يلتقى 28 رئيس جامعة صينية بمقر إقامته فى بكين


بدء لقاء الرئيس السيسى برؤساء 28 جامعة صينية


رئيس وكالة فضاء الصين: أتطلع لمقابلة السيسى الأكثر تأثيرا بالشرق الأوسط









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالفتاح عوض محمد عوض ابو حجر

محافظة كفر الشيخ

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة