"الباعة الجائلين": تجميع توقيعات لتقديم بلاغ بعدم إنشاء سوق وابور الثلج

الثلاثاء، 23 ديسمبر 2014 01:16 ص
"الباعة الجائلين": تجميع توقيعات لتقديم بلاغ بعدم إنشاء سوق وابور الثلج الباعة الجائلين - أرشيفية
كتب أحمد عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ناشدت نقابة الجائلين بمحافظة القاهرة، المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، العمل على تنفيذ وعده بإنشاء السوق التجارى داخل أرض "وابور الثلج" المخصص للباعة الجائلين المتواجدين بجراج الترجمان بعد نقلهم من منطقة وسط البلد.

وأكدت نقابة الجائلين بمحافظة القاهرة، أنها سوف تقوم بجمع توقيعات الباعة المتضررين، وتقديم بلاغ للنائب العام بسبب عدم الإيفاء بوعودهم، ومحاسبتهم على إهدار المال العام فى أرض جراج الترجمان.

قال أحمد حسين، نقيب الباعة الجائلين، فى تصريحات لـــ"اليوم السابع"، إن من يسكن فى جراج الترجمان هم بعض البلطجية وأصحاب محلات والمقاهى، وذلك عن طريق بعض مهندسى الأحياء الذين يتاجرون فى الأكشاك الموجودة داخل الترجمان وبيعها للبلطجية، وأصحاب المحال التجارية وأصحاب المصالح، لافتًا أنه لا يوجد من أصل الباعة الجائلين المتواجدين حالياً داخل جراج الترجمان نسبة تتعدى الـ10%.

وأشار نقيب الباعة الجائلين، إلى أن الهدف من تقديم بلاغ اتخاذ ما يلزم لإنقاذ حياة آلاف البسطاء من بائعى الترجمان بعد أن أصبحوا لا يجدون قوت يومهم بسبب إلتزامهم بقرار الدولة بنقلهم من شوارع وسط البلد إلى جراج الترجمان، موضحًا أن المكان غير صالح لأى شىء سوى أن الباعة يأتون خلال فترة النهار ويقومون بفرش بضائعهم ويذهبون بها فى المساء كما هى دون زيادة أو نقصان وبدون كسب قوت يومهم.

وأعرب نقيب الباعة، عن غضبه تجاه الحكومة التى قامت بإعادة بناء وترميم المسرح القومى والذى وصلت تكلفته إلى 135 مليون جنيه، مع تشريد الباعة المتواجدين أمام محطة المترو والمسرح القومى، فى حين لا تفى بوعدها ببناء مول لا تتعدى تكلفته 30 مليون جنيه للباعة بوسط البلد، والذى سوف يتم أخذ تكلفته من البائع على أقساط شهرية، بل تم تشريد 3 آلاف أسرة، على حد تعبيره.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة