أطفال الصين يستقبلون "السيسى" بالورود والعلم المصرى

الثلاثاء، 23 ديسمبر 2014 03:40 م
أطفال الصين يستقبلون "السيسى" بالورود والعلم المصرى جانب من استقبال السيسى بالأعلام المصرية والورود
رسالة بكين – محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل أطفال الصين رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى، رافعين الورود والأعلام المصرية، خلال لقائه بنظيره الصينى شى جين بينج، فى قاعة قصر الشعب بالعاصمة الصينية، وسط هتافات الترحيب.

وأجريت مراسم الاستقبال الرسمى واستعرض الرئيسان حرس الشرف، ثم بدأت جلسة مباحثات ثنائية.

ووقعت مصر والصين خلال زيارة الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى، على 6 اتفاقيات تعاون بين البلدين فى عدد من المجالات المختلفة، حيث وقع الرئيس عبد الفتاح السيسى على إستراتيجية الشراكة الشاملة بين البلدين.

وتم التوقيع على اتفاقية التعاون الاقتصادى والفنى بين الحكومة المصرية والحكومة الصينية، ووقعت عليها الدكتورة نجلاء الاهوانى وزيرة الدولة للتعاون الدولى، كما وقع منير فخرى وزير التجارة والصناعة مع وزير التجارة الصينى على محضر الاجتماع السادس بين اللجنة المصرية الصينية الاقتصادية المشتركة، اتفاق تعاون بين هيئة الفضاء الصينية وهيئة الاستشعار عن بعد فى مصر فى مجال تكنولوجيا الفضاء والاستشعار عن بعد.

كما وقع الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء ورئيس الهيئة الوطنية للطاقة فى الصين على اتفاقية إطارية فى شأن الطاقة المتجددة، فيما وقع السفير المصرى الدكتور مجدى عامر سفير مصر لدى بكين على مذكرة تفاهم بين وزارة علوم التكنولوجيا الصينية ووزارة البحث العلمى المصرية لبناء مختبر للطاقة المتجددة.

الأطفال يحملون الأعلام المصرية والورود
الأطفال يحملون الأعلام المصرية والورود

جانب من مراسم استقبال الرئيس المصرى
جانب من مراسم استقبال الرئيس المصرى








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة