مصدر بـ"الكهرباء": الرئيس يوقع 3 مذكرات تفاهم مع الصين فى مجال الطاقة

الثلاثاء، 23 ديسمبر 2014 05:29 ص
مصدر بـ"الكهرباء": الرئيس يوقع 3 مذكرات تفاهم مع الصين فى مجال الطاقة الرئيس عبد الفتاح السيسى
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية أن الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية سيوقع 3 مذكرات تفاهم مع الصين خلال زيارته لبكين فى مجالات الطاقة الجديدة والمتجددة والفحم وتطوير الشبكات.

وأوضح المصدر لـ"اليوم السابع"، أنه من المقرر أن يوقع الرئيس السيسى مذكرة تفاهم مع الصين للتعاون والاستفادة من خبراتهم فى مجال إنشاء محطات الفحم، موضحاً أنه من المتوقع أن تشمل هذه الاتفاقية الدعم الفنى والتمويل المالى.

وأشار المصدر إلى أن توقيع هذه الاتفاقية سيتيح لوزارة الكهرباء المصرية البدء فى إنشاء محطة ثالثة تعمل بالفحم بعد توقيع عقد مع شركتين لإنشاء محطات فحم بعيون موسى وسفاجا، مشيراً إلى أن المحطة الثالثة ستكون بمنطقة قريبة من أحد الشواطئ ومن المتوقع أن تصل قدراتها إلى 3000 ألف ميجا وات.

وقال المصدر أن هناك اتفاقية أخرى سيتم توقيعها لتطوير الشبكة القومية للكهرباء بشكل كامل وتحويلها لشبكة ذكية، لافتاً إلى أن هذه الاتفاقية ستشمل الدعم الفنى والدراسات وإمداد الجانب المصرى بالمواصفات التى يجب إتباعها وذلك كمستشار فنى للوزارة ولكن بدون مقابل مادى.

وأكد المصدر أنه سيتم أيضا الاستفادة من الخبرات الصينية الهائلة فى مجال محطات الطاقة الجديدة والمتجددة من الشمس والرياح، موكداً الجانب الصينى سيقدم كل الدعم الفنى فى هذا المجال لمصر.

ومن جانبه كشف الدكتور محمد اليمانى، المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة المصرى، أن الزيارة التحضيرية التى قام بها الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء ووفد من الوزارة والتى استغرقت 6 أيام، كانت زيارة تمهيدية لزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى يوم 23 ديسمبر للصين.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الكهرباء المصرية فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن الزيارة أستهدفت تفقد 20 شركة ومصنعا صينيا فى مجال الطاقة، مضيفا أنه تم زيارة محطات توليد كهرباء من الشمس والرياح والفحم والغاز الطبيعى، وخطوط إنتاج مستلزمات ومعدات الكهرباء.

وأشار المتحدث باسم وزارة الكهرباء المصرية إلى أنه تم التمهيد لتوقيع عدة مذكرات تفاهم وتعاون بين البلدين، فى مجال الطاقة الجديدة والمتجددة والطاقة التقليدية.





موضوعات متعلقة:

سفير مصر بالصين لوكالة"شينخوا": وجهنا دعوة لبكين للمشاركة فى المشروعات التنموية العملاقة..نسعى للانفتاح على مختلف دول العالم شرقا وغربا.."مجدى عامر": نهدف لجذب 200 ألف سائح صينى للقاهرة بحلول عام 2015














مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة