الإمارات تعلن تدشين مارثون زايد الخيرى ٢٠١٥ فى مصر.. سلطان الجابر: العائد من المارثون سيخصص لمرضى فيرس "سى".. وزير الشباب: تأكيد على استخدام الرياضة فى نبذ العنف وتنشيط السياحة ومقاومة الأمراض

الثلاثاء، 23 ديسمبر 2014 01:26 م
الإمارات تعلن تدشين مارثون زايد الخيرى ٢٠١٥ فى مصر.. سلطان الجابر: العائد من المارثون سيخصص لمرضى فيرس "سى".. وزير الشباب: تأكيد على استخدام الرياضة فى نبذ العنف وتنشيط السياحة ومقاومة الأمراض جانب من مؤتمر مارثون زايد الخيرى
كتب مصطفى عنبر ورامى ناجى تصوير صلاح سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور سلطان الجابر، وزير الدولة الإماراتى ورئيس مكتب المشاريع التنموية الإماراتية فى مصر، عن تنظيم دورة جديدة لماراثون زايد الخيرى فى مصر العام المقبل ٢٠١٥، على أن يخصص عائد ما يتم جمعه من تبرعات لصالح مرضى التهاب الكبد الوبائى فيرس سى.

وقال الدكتور سلطان الجابر، وزير الدولة الإماراتى، خلال مؤتمر صحفى اليوم الثلاثاء، بحضور الدكتور عادل عدوى وزير الصحة والسكان، والمهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، إن النجاح غير المسبوق الذى حققه ماراثون زايد الخيرى فى دورتة الثالثة فى ٥ ديسمبر دفع القيادة الإماراتية، لأن يكون هناك ماراثون جديد، مشيرا إلى أن ارتباط هذا الحدث الهام باسم المغفور له الشيخ زايد آل نهيان إن دل على شىء فإنما يدل على أهدافه النبيلة والإنسانية والخيرية ويؤكد استمرار السير على نهجة فى العطاء، موضحاً أن إيرادات الدورة الجديدة لماراثون زايد الخيرى التى ستقام فى ديسمبر ٢٠١٥ ستخصص للحد من انتشار مرض التهاب المبد الوبائى "فيرس سى"، نظرا لأنه من أكبر التحديات الصحية التى تعانى منها جمهورية مصر العربية.

وأشاد الدكتور سلطان الجابر بكل من قام على إنجاح ماراثون زايد الخيرى ٢٠١٤ سواء من الجانب المصرى أو الإماراتى، نظرا لما حققة الماراثون من نجاح غير مسبوق، وخص بالشكر وزارتى الشباب والرياضة، والصحة والسكان، ولفت إلى أن ماراثون زايد الخيرى الذى تم تنظيمه هذا العام شارك فيه أكثر من ٦٠ ألف مشترك واستطاع جمع أكثر من ١١٤ مليون جنيه مصرى خصصت كاملة لدعم مستشفى سرطان الأطفال ٥٧٣٥٧، لافتا إلى أن هذا النجاح يعكس اهتمام المواطن المصر بالمشاريع ذات الأهداف الاجتماعية والخيرية.

وفى نهاية حديثه أكد الدكتور الجابر على الدعم اللامحدود الذى تولية دولة الإمارات لجمهورية مصر العربية، متمنيا لها مزيدا من التقدم والازدهار، مؤكدا على أن مصر قادرة على استضافة أى حدث عربى أو عالمى.

من جهتة قال الدكتور عادل العدوى وزير الصحة خلال كلمته، إنه سعيد بنجاح المارثون الماضى والذى حقق عائدات كبيرة لصالح مستشفى سرطان لأطفال، الأمر الذى يزيد من الأمل فى توفير نبع كبير من خلال المارثون للحد من مرض الكبد الفيروسى سى فى مصر، وقال إن معركة وزارة الصحة ضد فيرس سى ترتكز على الوقاية والعلاج، مضيفاً " لدينا خطة للوقاية تم إعداددها مع العديد من العلماء وهناك تحديدات كبيرة خاصة أن هناك 1.4 مليون مواطن يفقدون حياتهم بسبب المرض اللعين على مستوى العالم سنويا، وتعد مصر من أكبر دول العالم إصابة بالفيرس"، لافتاً إلى أن خطة الوقاية تشمل 7 خطط لترصد المرض والعلاج والتطعيم.

من جهته أكد المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة، أن دولة الإمارات دائما سباقة فى الوقوف بالجانب المصرى بشكل دائم، مشيرا إلى أن الشيخ زايد آل نهيان له مكانة خاصة فى قلوب المصريين جمعيا، وقال إن الماراثون حدث قومى يعبر عن كيفية استخدام الرياضة فى نبذ العنف وتنشيط السياحة ومقاومة الأمراض، وتوصيل رسالة إلى العالم أن مصر آمنة، كما وجه وزير الرياضة الشكر لدولة الإمارات على تنظيم الماراثون للمرة الثانية فى القاهرة.


موضوعات متعلقة

الإمارات تعلن تخصيص عائد ماراثون زايد 2015 لمرضى فيروس سى بمصر








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة