أبو مازن: لن نتعامل مع إسرائيل إذا لم يصدر قرار أممى بإنهاء الاحتلال

الثلاثاء، 23 ديسمبر 2014 07:48 م
أبو مازن: لن نتعامل مع إسرائيل إذا لم يصدر قرار أممى بإنهاء الاحتلال الرئيس الفلسطينى محمود عباس
الجزائر (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هدد الرئيس الفلسطينى محمود عباس بوقف التعامل مع إسرائيل فى حال لم يصدر قرار من مجلس الأمن الدولى بإنهاء الاحتلال الإسرائيلى للأراضى الفلسطينية.

ونقلت وكالة الأنباء الجزائرية (ايه بى إس) اليوم الثلاثاء عن عباس الذى يقوم فى الوقت الراهن بزيارة للجزائر قوله فى ندوة صحفية بمقر وزارة الخارجية الجزائرية: "إذا فشلنا (فى إصدار قرار) سنوقف كافة التعامل مع الحكومة الإسرائيلية ونطلب منها تحمل كل مسؤولياتها لانها دولة احتلال".

وأضاف عباس: "إن لم يمر المشروع العربى الفلسطينى المقدم لدى مجلس الأمن الدولى لإنهاء الاحتلال سنتخذ جملة من الخطوات السياسية والقانونية التى سيكون لها تداعياتها".

وتابع الرئيس الفلسطينى حديثه قائلا: "إننا مصممون لاسترجاع حقوق شعبنا ومنها حق العودة وإطلاق سراح كافة الأسرى الفلسطينيين فى السجون الإسرائيلية ولن نستسلم لسياسة الهيمنة وطغيان الاحتلال"، مضيفا "فلابد أن يبزغ فجر الحرية وتقام دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشريف"، وأكد أبو مازن على أن"القضية الفلسطينية هى مفتاح السلام والحرب فى وقت واحد فى الشرق الأوسط وهى أساس لحفظ الأمن والسلام".

وكان الفلسطينيون قدموا مشروع القرار إلى مجلس الأمن الأسبوع الماضى، غير أن إسرائيل والولايات المتحدة والكثير من الدول الغربية ترفض المبادرة الفلسطينية حيث تطالب هذه الدول بأن يبرم الفلسطينيون والإسرائيليون أولا اتفاقية سلام قبل الدعوة إلى إقامة دولة فلسطينية مستقلة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة