نيويورك تايمز: تعزيز الاحتياطات الأمنية فى نيويورك والتحقيق فى تهديدات للشرطة

الإثنين، 22 ديسمبر 2014 12:19 م
نيويورك تايمز: تعزيز الاحتياطات الأمنية فى نيويورك والتحقيق فى تهديدات للشرطة الشرطة الأمريكية
كتبت إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة نيويورك تايمز إن الشرطة الأمريكية صعدت من الاحتياطات الأمنية لقوات دورياتها، بعد مقتل شرطيين فى نيويورك، فى أول عمليات قتل تستهدف عناصر الشرطة منذ سنوات.

وقام الشاب الأسود إسماعيل برنسلى، 28 عاما، بإطلاق النار على اثنين من ضباط الشرطة فى بروكلين، السبت، انتقاما لمقتل إريك جارنر ومايكل براون، الذين قتلوا برصاص شرطيين أخريين فى يوليو وأغسطس الماضى بسبب النهج المتشدد للشرطة الأمريكية فى التعامل مع السود.

وبينما تسود حالة الحداد على المدينة الأمريكية، فإن الطريقة التى قام بها برنسلى بالهجوم على الضابطين من خلال مفاجئتهم بالرصاص، دفعت وزارة الأمن الداخلى لاتخاذ احتياطات إضافية، وقالت نيويورك تايمز أن الضباط الذين شعروا بالحصار، خلال الأسابيع الماضية، بسبب الهجوم السياسى عليهم، باتوا يفكرون فى شبح أكثر خطرا من مجرد انتقادات الساسة، مشيرة إلى أن من برونزفيل، فى بروكلين، حتى ممفيس، أذكت أكثر من 10 تهديدات عنيفة ضد الشرطة على مواقع التواصل الاجتماعى، الخوف ودفعت السلطات الأمريكية لتحقيقات سريعة. ذلك على الرغم من أن التحقيقات الأولية أشارت إلى أن أغلب هذه التهديدات ليس ذو مصداقية ولا تشكل خطرا على الضباط.

وكان برنسلى، الذى كان له تاريخ من الجرائم وإلقاء القبض عليه مسبقا فى جورجيا وأوهايو، قد أرسل سلسلة من التهديدات المشابهة عبر الإنترنت قبل قيامه بقتل الشرطيين.

وتم إصدار أوامر لضباط شرطة نيويورك، ممن يقومون بدوريات على الأرجل، بعدم العمل منفردين ولكن الذهاب ضمن فرق من 3 ضباط. فيما تم تعزيز الحراسات فى النقاط الشرطية وعلقت وزارة الأمن الداخلى دوريات الضباط المساعدين، من المتطوعين غير المسلحين الذين يقومون بالمراقبة العينية.












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة