مفاجأة..الإخوان تلغى مظاهراتها فى احتفالات عيد "الكريسماس"..مصادر: الجماعة تسعى لإصدار بيان بتهنئة المسيحيين لاستقطابهم فى المشاركة فى فعاليات 25 يناير..والزعفرانى: تتواصل مع جهاديين لارتكاب أعمال عنف

الإثنين، 22 ديسمبر 2014 04:39 م
مفاجأة..الإخوان تلغى مظاهراتها فى احتفالات عيد "الكريسماس"..مصادر: الجماعة تسعى لإصدار بيان بتهنئة المسيحيين لاستقطابهم فى المشاركة فى فعاليات 25 يناير..والزعفرانى: تتواصل مع جهاديين لارتكاب أعمال عنف خالد الزعفرانى الخبير فى شئون الحركات الإسلامية
كتب أمين صالح - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت مصادر من داخل جماعة الإخوان لــ"اليوم السابع"، إن التنظيم الدولى للجماعة رفض إجراء أى فعاليات تظاهرية للجماعة فى مصر خلال عيد رأس السنة الميلادية "الكريسماس"، مشيرا إلى أن توجيهات جاءت للإخوان فى مصر بالتعاون مع الحركة المسماة بــ"أقباط ضد الانقلاب" من أجل استقطاب تعاطف المسيحيين فى مصر وإجراء عدد من المناشدات لعدد من الأقباط فى مصر للانضمام إلى التظاهرات التى يدعو لها التحالف فى 25 يناير المقبل هذا إلى جانب إصدار بيان لتهنئة الأقباط بعيد الكريسماس.

وأكدت المصادر أن الإخوان وضعت خطة للتجهيز لفعاليات 25 يناير من ضمنها عدم المشاركة فى أى فعاليات تخص ليلة رأس السنة فى محاولة منها لاستقطاب المسيحيين ضد الدولة المصرية، هذا إلى جانب التنسيق مع عدد من القوى الثورية للخروج فى فعاليات 25 يناير.

وقال خالد الزعفرانى، الخبير فى شئون الحركات الإسلامية، إن جماعة الإخوان ستضع خطة مخاطبة الغرب والدول الخارجية خلال يوم رأس السنة الميلادية من خلال إعلانها تهنئة الأقباط والإعلان عن عدم مشاركتهم فى هذا اليوم، بحيث تثبت للغرب أنها ليست ضد الأقباط.

وأضاف الزعفرانى فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الإخوان فى ذات الوقت تدفع بجماعات سلفية وجهادية فى أن تثير أعمال عنف خلال هذا اليوم، ثم تخرج قيادات الجماعة لتستنكر هذا العمل وتدينه وبهذا تظهر صورة للغرب أنها ضد أعمال العنف.

وأشار الخبير فى شئون الجماعات الإسلامية، إلى أن الجماعة تواصلت خلال الفترة الماضية مع مجموعات تتبنى العنف طالبتها بأن تقوم بأعمال فوضى خلال هذا اليوم، فى حين طالبت أعضاء الجماعة بألا تشارك فى أى مظاهرات فى محاولة لأعضاء الغرب صورة جيدة عن الإخوان.

فيما قال سامح عيد القيادى الإخوانى المنشق، أن جماعة الإخوان ستخرج بفتاوى أكثر مرونة خلال الأيام المقبلة حول تهنئة الأقباط بالكريسماس، موضحا أن هذه الطريقة ستحاول من خلالها إعطاء صورة للأقباط أنهم ليسوا ضدهم.

وأضاف عيد فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الجماعة حاولت استقطاب التيارات الإسلامية نحوها ولكن بعد فشل هذا الاستقطاب بعد تفكك تحالف دعم الإخوان بدأت فى محاولة استقطاب فئات أخرى، مستبعدا تماما أن تستطيع الجماعة أن تقنع الأقباط فى المشاركة معهم فى مظاهرات يوم 25 يناير المقبل.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن مصري حر مش اخواني

والله ما تفرق معانا الاسامي

فوق

عدد الردود 0

بواسطة:

said

تحذير هام : ممنوع منعاً باتاً من الأخوة المسيحين أن يقبلوا التهنئة من اخوان الشياطين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة