مصادر بـ"قناة السويس": الكراكة الهولندية EDAX تصل موقع الحفر غدا

الإثنين، 22 ديسمبر 2014 07:10 ص
مصادر بـ"قناة السويس": الكراكة الهولندية EDAX تصل موقع الحفر غدا الفريق مهاب مميش فى موقع حفر قناة السويس الجديدة
الإسماعيلية - جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت مصادر بقناة السويس، أنه من المنتظر وصول الحوض العائم الثانى TERASTY، غدا الثلاثاء، حاملا الكراكة الهولندية EDAX فى إطار اتفاقية هيئة قناة السويس مع تحالف التحدى باستيراد 30 كراكة عملاقة، للعمل فى مشروع تكريك قناة السويس، ويرافق الحوض ثلاث قاطرات مساعدة.

وأضافت المصادر لـ"اليوم السابع" أن الحوض العائم هو من أكبر الأحواض العائمة فى العالم ويتبع شركة dock wid الهولندية.

وتجرى هيئة قناة السويس استعدادات كبيرة لاستقبال الحوض العائم، وضم الكراكة الجديدة للعمل فى منطقة البحيرات المرة بالقطاع الجنوبى للقناة.

وكانت هيئة قناة السويس قد استقبلت منذ أيام الحوض العائم (فان جارد)، والذى جاء محملا بالكراكتين كارولينا وأوهايو ويتبعان التحالف البلجيكى الأمريكى للعمل فى منطقة البحيرات المرة جنوب القناة.

وكان الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس والرئيس التنفيذى لمشروع محور قناة السويس، قد أعلن فى تصريحات صحفية أن عدد الكراكات فى مشروع القناة وصل إلى 18 كراكة للعمل فى تعميق وتكريك القناة الجديدة، وأنه تم رفع أكثر من 16 مليون متر مكعب رمال مبللة بالماء، ومن المنتظر أن يصل عدد الكراكات حتى نهاية شهر ديسمبر إلى 22 كراكة عملاقة لرفع ما يقرب من 250 مليون متر مكعب رمال.

وأكد "مميش" على أن مشروع تنمية منطقة القناة، يتضمن تطوير ورفع كفاءة كيانات وموانئ موجودة بالفعل، ومن أهم هذه الكيانات هى منطقة شمال غرب خليج السويس، والتى تبلغ مساحتها 110 كم مربع، موضحًا أن هناك عروضا من الصين وروسيا للاستثمار بهذه المنطقة.



موضوعات متعلقة..

مميش: 18 كراكة تعمل فى القناة وحفر 16 مليون متر مكعب من الرمال









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو كيرلس

بجد مشروع فرح قلوبنا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة