ويقبل على شرائها مئات الخليجيين..

محل "ستكانة" البحرينى يقدم قهوة بطعم ناصر وأم كلثوم وعبد الحليم

الإثنين، 22 ديسمبر 2014 11:06 م
محل "ستكانة" البحرينى يقدم قهوة بطعم ناصر وأم كلثوم وعبد الحليم منتجات تحمل صور نجوم مصريين
كتبت نورهان فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أمنية كل خليجى أن يحتسى قهوته مع ناصر وأم كلثوم وعبد الحليم، الآن لم يعد اللقاء بين عشاق مصر فى الخليج وبين نجوم الزمن الجميل مستحيلًا، حيث يقدم محل "ستكانة" بالعاصمة البحرينية المنامة، صوانى الشاى وأباريق القهوة منقوشة بصور أبدع نجوم الأبيض وأسود المصريين، والتى يقبل على شرائها مئات الخليجيين من الإمارات والسعودية والمنطقة كلها، ممن يجدون فى هذه التصميمات إبداعًا وعشقًا خاصًا يجعل مذاق قهوتهم فى كل صباح أفضل.

"ستكانة".. هذا هو الاسم الذى اختارته "ليندا " وزوجها "نايف توفيق العلوى" لمحلهما الملىء بالإبداعات المصرية الخالصة، و"ستكانة" تعنى باللهجة الخليجية فنجان القهوة العربية الصغير، وتقوم فكرة المحل على اللقاء بين الحاضر والماضى وتحديث صورة الماضى بطريقة تجذب الشباب وتعرفهم على تاريخ أم الدنيا مصر ونقل عشقهم إليها عبر الخليج العربى كله.

وتقول "ليندا" صاحبة المحل فى حوارها مع "اليوم السابع": "أنا وزوجى نايف نعشق ثومة وسعاد حسنى وعمر الشريف وحليم وكافة نجوم الأبيض وأسود المصريين، ويشاركنا هذا العشق العديد من الخليجيين ممن يأتون لمحلنا خصيصاً لشراء المنتجات التى تحمل بصمة زمن الفن الذهبى الأصيل".

وعن مصدر بضائعها استطردت مالكة محل "ستكانة" قائلة: "نشترى بعض التصميمات من مصر ذاتها وهناك تصميمات أخرى لزوجى، مثل: تصميم جدران المحل والدراجة المعروضة فيه، بالإضافة إلى بعض المعروضات الأخرى التى تتشابه فى جمعها بين الفنين المعاصر والقديم، وننوى تحديث المحل بأفكار وأنواع غنائية جديدة فى القريب".

الأمر لم يقتصر على إدراج صور نجوم الفن المصريين على التصميمات المعروضة فى "ستكانة"، حيث يعج المحل بالأفكار غير التقليدية التى تجمع عدة متناقضات بين القديم والحديث، ففى أحد الأركان تجد تمثالا للرجل الأمريكى الخارق سوبر مان وقد ارتدى عقالا خليجيا، وتتكون خلفية المحل نفسها من لوحة كبيرة وحداتها هى شرائط الكاسيت القديمة التى توقف الناس عن استخدامها دلالة على مرحلة ما قبل السى دى.

كما يترك "ستكانة" بصمته على كل من يعبر أمامه بنقشه عبارات كوميدية أحيانا وشاعرية أحيانا أخرى على الحوائط المواجهة للمحل، فتجد فى أحدها نقشًا يقول: "ألا ليت الشباب يعود يومًا"، وفى زاوية أخرى "أرجوك يا أبو العتاهية" وفى النهاية ترتسم بسمة على شفاهك عندما تجدهم وقد رفعوا شعار "اشتغلوا وأنتوا ساكتين" على طراز المصريين.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة