ليبيا: 150 مليون دينار للجيش و100 مليون دينار لمواجهة أزمة النازحين

الإثنين، 22 ديسمبر 2014 03:13 ص
ليبيا: 150 مليون دينار للجيش و100 مليون دينار لمواجهة أزمة النازحين عبد الله الثنى رئيس الحكومة الليبية الموقتة
طرابلس أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وافق مجلس الوزراء الليبى على تخصيص 150 مليون دينار، لتوفير احتياجات الجيش الليبى من الأسلحة والذخائر والعتاد، حيث وجه مصرف ليبيا المركزى بتسييل المبلغ المطلوب فى أسرع وقت.

وطالب مجلس الوزراء المصرف بتفادى أى تأخير فى إجراءات التسييل قد تعيق وصول الأسلحة والذخائر إلى الجيش الليبى فى الوقت المناسب.

وقال بيان للحكومة ، على موقعها الرسمى أمس الأحد، إن مجلس الوزراء استقبل بمدينة البيضاء، رئيس الأركان العامة اللواء عبدالرازق الناظورى وعددًا من أعضاء مجلس النواب.

وأضاف البيان أن الناظورى عرض الحاجة الماسة للجيش الليبى إلى كميات من الأسلحة والذخائر والعتاد بشكل عاجل؛ للإسراع فى حسم المعارك التى يخوضها فى الجبهات المختلفة من أجل تحرير المدن الليبية.

وسلّم رئيس الأركان خلال الاجتماع رسالة إلى مجلس الوزراء طلب فيها تخصيص مبلغ 150 مليون دينار ليبى للغرض السابق، فى سياق آخر ، وافقت الحكومة الموقتة على تخصيص مبلغ 100 مليون دينار لمواجهة أزمة النازحين.

واستعرض المجلس خلال الاجتماع آخر التطورات على الصعيد المحلى ، كما وافق المجلس على إعداد مقترح بشأن استصدار قانون الهيئة الوطنية لاسترجاع الأموال المهرّبة.

وأحالت الحكومة موضوع التبرع بمبلغ مئة ألف دينار لمؤسسة مجدى يعقوب لأبحاث وأمراض القلب إلى الإدارة القانونية لإبداء الرأى ، وذلك لتعاونها مع وزارة الصحة فى علاج حالات إصابة بأمراض القلب لدى أطفال ليبيين بإجراء عمليات دون مقابل مالى رغم التكلفة العالية لتلك العمليات فى الدول الأوروبية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة