الديوان الأميرى بقطر يتلقى تقارير ارتكاب الإخوان جرائم غسيل أموال..المصرف المركزى بالدوحة يرصد تلقى قيادات 90 مليون دولار من بنوك أوروبية..ومصادر: إتمام المصالحة يعطى الضوء الأخضر لإعلان فساد الجماعة

الإثنين، 22 ديسمبر 2014 04:03 م
الديوان الأميرى بقطر يتلقى تقارير ارتكاب الإخوان جرائم غسيل أموال..المصرف المركزى بالدوحة يرصد تلقى قيادات 90 مليون دولار من بنوك أوروبية..ومصادر: إتمام المصالحة يعطى الضوء الأخضر لإعلان فساد الجماعة المصرف المركزى بقطر
كتب إبراهيم قاسم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت مصادر دبلوماسية رفيعة المستوى، رَصْد السلطات القطرية عددًا من المخالفات ارتكبتها عدد من قيادات جماعة الاخوان الإرهابية على أراضيها، من بينها جرائم فساد مالى وسياسى، والتى من شأنها ترحيلهم أو تسليمهم إلى السلطات المصرية.

وقالت المصادر التى فضلت عدم الإفصاح عن اسمها أن من أبرز الجرائم التى رصدتها الإدارة العامة للأمن العام القطرى وسطرتها داخل تقارير تم رفعها إلى الديوان الأميرى القطرى خلال الأسبوع الماضى، قيام ثلاثة قيادات إخوانية بارتكاب جرائم غسيل أموال على أراضيها من خلال إعادة تدوير الأموال الناتجة عن الأعمال غير المشروعة فى مجالات شرعية لإخفاء المصدر الحقيقى لهذه الأموال،وذلك دون علم السلطات بما يعد مخالفة للقانون.

وأشارت المصادر أن القيادات الإخوانية الثلاثة قامت بتحويل ما يقرب من 90 مليون دولار على دفعات من بنوك خارجية فى أوروبا وأفريقيا إلى إحدى البنوك القطرية الوطنية لافتة إلى أن المصرف القطرى المركزى رصد هذه الأموال وأخطار الجهات المعنية بها.

وأوضحت المصادر أن التقارير الأمنية حول القيادات الإخوانية الموجودة فى قطر تطرقت أيضا إلى الفساد السياسى التى قامت به هذه القيادات على أراضيها والتى من بينها ممارسة العمل السياسى على أراضيها دون موافقة السلطات القطرية وهو ما يعد انتهاكا للقانون الذى يحظر على الأجانب العمل بالسياسة.

وذكرت أن القيادات الإخوانية قامت بممارسة العمل السياسى من خلال الظهور فى وسائل الإعلام القطرى والتحدث فى السياسة ومهاجمة النظام المصرى بالمخالفة للمواثيق والمعاهدات الدولية.

وأضافت المصادر أنه على الرغم من تسلم الديوان الأميرى القطرى هذه التقارير إلا أنه لم يتخذ أى إجراء بشأنها حتى الآن مرجحا أن يتم الكشف عن هذه التقارير فى حال إتمام المصالحة المصرية القطرية تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الشيخ عبد الله بن عبد العزيز ملك السعودية.


موضوعات متعلقة..


"الجزيرة ميتر" يرصد التناقض والتخبط فى سياسة القناة القطرية.. مذيعة تصف السيسى بـ"الزعيم".. و"مباشر مصر" تواصل التحريض رغم مساعى الصُلْح.. وتزعم اعتقال 6 أشخاص بالفيوم وتنقل أخبارًا مغلوطة عن الشرطة












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

إبراهيم رمزي

مصر العظيمة

عدد الردود 0

بواسطة:

Mohamed

الافضل

الافضل ان يكون العرب على قلب رجل واحد.

عدد الردود 0

بواسطة:

مغترب

الاخوان

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل نبهان

ستظل قطر على موقفها الحسن

عدد الردود 0

بواسطة:

تحيا مصر

تحيا مصر الى رقم 4

عدد الردود 0

بواسطة:

على احمد

الى رقم 4

عدد الردود 0

بواسطة:

Mahmoud

رقم (4) ... جبنت منين النباهة دي كلها يا نبهان؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة