نداء تونس يعلن فوز السبسى بالرئاسة..والمرزوقى يرفض الاعتراف بالهزيمة قبل الإعلان الرسمى.. الغنوشى يدعو التونسيين لتقبل الفائز "أياً كان" ويؤكد:ثورة تونس الوحيدة التى مكنت من الوصول لانتخابات ديمقراطية

الإثنين، 22 ديسمبر 2014 01:29 م
نداء تونس يعلن فوز السبسى بالرئاسة..والمرزوقى يرفض الاعتراف بالهزيمة قبل الإعلان الرسمى.. الغنوشى يدعو التونسيين لتقبل الفائز "أياً كان" ويؤكد:ثورة تونس الوحيدة التى مكنت من الوصول لانتخابات ديمقراطية الباجى قائد السبسى
كتب أحمد جمعه ووكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن حزب "نداء تونس" العلمانى فوز مؤسسه ورئيسه الباجى قائد السبسى أمس الأحد، بالدورة الثانية لانتخابات الرئاسة التونسية التى تنافس فيها مع الرئيس المنتهية ولايته محمد المنصف المرزوقى الذى اعترض فريقه على إعلان فوز السبسى.

وقال محسن مرزوق القيادى فى "نداء تونس" ومدير الحملة الانتخابية للسبسى فى تصريحات للصحفيين "بعد غلق مكاتب الاقتراع، المؤشرات التى لدينا تفيد بفوز الأستاذ الباجى قائد السبسى فى الانتخابات الرئاسية فى دورتها الثانية"، من ناحيته قال عدنان منصر مدير الحملة الانتخابية لمحمد المنصف المرزوقى فى مؤتمر صحفى "لا أساس لما صرح به مسئول حملة قائد السبسى من أن هناك فوزا واضحا" للأخير، مضيفاً "قد يحتسب الفارق بين الرجلين بآلاف الاصوات وليس بعشرات أو مئات الآلاف من الأصوات".

وقال السبسى فى تصريحات نقلها التليفزيون الرسمى "فى انتظار النتائج النهائية التى لم تعلن بعد (..) لا يسعنا إلا أن نتوجه بالشكر إلى كل من ساندنا"، وأقام أنصار حزب نداء تونس احتفالات أمام مقر الحملة الانتخابية للحزب قرب العاصمة تونس.

من جهته، رفض المرزوقى التعليق على هذا الأمر لكنه تحدث فى الوقت نفسه عن مؤشرات إلى فوزه، وقال لأنصاره الذين تجمعوا أمام المقر العام لحملته "أرفض التعليق (...) رغم كل المعطيات والمعلومات التى تفيد أننا فائزون"، وأضاف "سأحترم القانون وسأحترم الهيئات المستقلة التى يحق لها وحدها إعلان النتائج"، فى إشارة إلى الهيئة العليا المستقلة للانتخابات.

وأعلنت الهيئة أنها ستبذل ما فى وسعها لإعلان النتائج غداً الاثنين علما بأن نسبة المشاركة فى الدورة الثانية بلغت 59 فى المائة فى مختلف أنحاء تونس.

وفى الوقت الذى بدأت فيه احتفالات أنصار السبسى الذى تحول إلى مقر حملته وخاطبهم ملوحا بشارة النصر، وفيما احتفل بعض أنصار المرزوقى، شهدت بعض مدن الجنوب التونسى، ولاسيما الحامة فى محافظة قابس معقل رئيس حركة النهضة راشد الغنوشى، ودوز التى ينحدر منها الرئيس المؤقت منصف المرزوقى، احتجاجات قام بها أنصاره وتحولت إلى اشتباكات مع قوات الأمن، تنديدا بما اعتبروه "استيلاء على إرادة الناخبين وفرضا للأمر الواقع" بالإسراع بالإعلان عن نتائج من المقرر إعلانها الاثنين وليس الأحد.

وفى أول رد فعل له، قال رئيس حركة النهضة راشد الغنوشى إنّ الفائز فى الانتخابات، أيا كان، سيدرك أنّ قرابة نصف التونسيين معارضون له وأن من سيتم إعلان فوزه سيكون رئيسا لمن انتخبه ومن لم ينتخبه ، داعيا الجميع "إلى التهدئة"، وأضاف الغنوشى فى تسجيل صوتى أن "الثورة التونسية هى الوحيدة التى مكنت من الوصول إلى انتخابات ديمقراطية على العكس من باقى الثورات العربية الأخرى".



موضوعات متعلقة

انتخابات تونس: لايمكن إعلان النتائج والتصويت ما زال جار ببعض الدوائر








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

Sherif Sherif

اللي اختشوا ماتوا

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد حمدى

ألف مبروك لتونس .... شعب عظيم ..لم يسمح لأحد بعمل ثورة مضادة !!!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد حمدى

ألف مبروك لتونس .... شعب عظيم ..لم يسمح لأحد بعمل ثورة مضادة !!!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

مبروك

مبروك السبسى وهارد لك مرزوقى

عدد الردود 0

بواسطة:

dr shawki

اخلاقهم واحدة الخرفان وتصريحاتهم لا تخرج الا انهم مبعوثى العناية الالاهية!!!!!!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة