وزير الخارجية: مباحثات رفيعة المستوى مع اليونان وقبرص لدعم الاقتصاد (تحديث)

الإثنين، 22 ديسمبر 2014 09:02 ص
وزير الخارجية: مباحثات رفيعة المستوى مع اليونان وقبرص لدعم الاقتصاد (تحديث) وزير الخارجية سامح شكرى
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد وزير الخارجية سامح شكرى أهمية التعاون الثلاثى بين مصر واليونان وقبرص فى مجال الطاقة واستخراج الغاز الطبيعى فى البحر المتوسط، مشددا على أن تفعيل هذا التعاون هو أمر يخص مصر واليونان وقبرص فقط، وأن من حق كل دولة الشروع فى تعزيز تعاونها مع الدول الأخرى بهدف تحقيق التنمية والمصلحة الوطنية طالما لا يترتب على ذلك الإلحاق بالضرر لأطراف أخرى.

جاء ذلك فى الحوار الصحفى الذى أجراه الوزير شكرى مع كل من المحرر السياسى لجريدة "بروتو ثيماس" اليونانية (الأوسع انتشارا فى اليونان) ومراسل وكالة "أثينا" الإخبارية اليونانية.

وأكد الوزير شكرى أهمية تعزيز التعاون الثنائى بين مصر واليونان فى كافة المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والثقافية، والاستفادة المشتركة من الموارد الطبيعية المتاحة لدى البلدين، وذلك لتحقيق مصالح الشعبين، كما أشار إلى الروابط التاريخية القوية بين البلدين.

وأوضح وزير الخارجية أن اللجنة الثلاثية المشتركة بين مصر واليونان وقبرص ستستمر فى العمل على تفعيل ومتابعة التعاون الثلاثى فى أعقاب الاجتماع الأخير لها، حيث إنه سيتم إجراء مباحثات ثلاثية واجتماعات رفيعة المستوى فى هذا الصدد فى الفترة القادمة، وذلك لتحقيق أعلى قدر من الاستفادة المتبادلة فى إطار القانون والأعراف الدولية.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة