سفيرنا ببكين: اتفاق بين مصر والصين والإمارات لإنشاء شبكات "توليد كهرباء".. وتعاون ثلاثى مشترك من أجل مكافحة الإرهاب.. وتدريب عدد من المهندسين المصريين على القطار السريع.. ويؤكد: "هيغير حياتنا تماما"

الإثنين، 22 ديسمبر 2014 03:11 ص
سفيرنا ببكين: اتفاق بين مصر والصين والإمارات لإنشاء شبكات "توليد كهرباء".. وتعاون ثلاثى مشترك من أجل مكافحة الإرهاب.. وتدريب عدد من المهندسين المصريين على القطار السريع.. ويؤكد: "هيغير حياتنا تماما" الرئيس عبد الفتاح السيسى
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال السفير المصرى فى الصين، مجدى عامر، "إن هناك اتفاقيات بين مصر والصين سيتم توقيعها فى مجال الطاقة والفضاء"، مؤكدا أن هناك اتفاقيات تتضمن صيغة تعاون ثلاثى بين مصر والصين والإمارات، لإنشاء شبكات صينية لتوليد الكهرباء وهذا يحدث للمرة الأولى فى تاريخ مصر.

وأكد السفير المصرى فى الصين مجدى عامر أن الشبكة الصينية لتوليد الكهرباء تولد جهد 60 ضعفا التى تولدها المحطات المصرية، مضيفا "لم يحدث انقطاع للكهرباء فى الصين منذ 30 سنة"، مشيرا إلى أن الصين تعمل على توليد الطاقة من الفحم باستخدام التكنولوجيا الحديثة، الذى يجنبها الآثار السلبية، التى تنتج عنه ويجب التنوع فى مصادر توليد الطاقة فى مصر.

وأضاف السفير المصرى فى الصين مجدى عامر، عبر حواره مع الإعلامى أحمد موسى، ببرنامج "على مسئوليتى" من العاصمة الصينية بكين، المذاع على فضائية "صدى البلد"، أن أول لقاءات الرئيس عبد الفتاح السيسى فى الصين سيكون برؤساء الجامعات، ومراكز الفكر فى الصين، ثم لقاء مع المجموعات الاقتصادية من أجل الاستفادة من استثماراتها داخل مصر، وزيارات للبرلمان الصينى ورئيس مجلس وزراء الدولة، فضلا عن اللقاءات الفردية مع رؤساء الشركات السياحية، ورؤساء أكبر مجموعتين اقتصاديتين للتوسع فى الأعمال داخل مصر خلال المرحلة المقبلة.

وأوضح السفير المصرى فى الصين مجدى عامر أن كبرى الشركات الصينية مهتمة جدا للدخول فى مشروع قناة السويس، بالإضافة إلى أن الجانب الصينى أبدى اهتامه بصناعة وبناء السفن بمشروع قناة السويس الجديدة، مشيرا إلى أن الرئيس الصينى أطلق مبادرة منذ شهور قليلة لإحياء طريق "الحرير القديم"، وهذا طريق تجارى يربط الصين بالشرق الأوسط، لرغبتها فى إحياء ترانزيت البضائع والتخزين، حسب قوله.
وأشار السفير المصرى فى الصين، مجدى عامر، إلى أن زيارة الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى إلى الصين ستشهد تطورات كبيرة وتهدف إلى تعميق العلاقات بين البلدين، مطالبا بتشجيع الاستثمارات الصينية فى مصر من أجل النهوض بالاقتصاد المصرى، خلال الفترة المقبلة.

وأضاف السفير المصرى فى الصين مجدى عامر، عبر البرنامج من العاصمة الصينية بكين، أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى، تهدف إلى الاستثمار فى مشروعات الطاقة والسكة الحديد، والتى تستغرق وقتا لتنفيذها، مشيرا إلى أن هناك إصلاحا اقتصاديا كبيرا داخل الدولة فى ظل النظام الحالى.

وأوضح السفير المصرى فى الصين مجدى عامر أن الصين تعتبر مصر من بين الدول، التى تربطها علاقات فريدة ورفضت بشدة التدخل فى الشئون الداخلية للدولة المصرية عقب ثورة 30 يونيو، بجانب أنها تنظر لمصر على أنها الشريك الاستراتيجى لها فى الشرق الأوسط، مؤكدا أن العلاقات العسكرية بين مصر والصين ممتدة ولكن هناك مساعٍ لتطوريها بجانب التعاون المشترك بين البلدين فى مجال مكافحة الإرهاب.

وكشف السفير المصرى فى الصين مجدى عامر أن هناك عددا من الاتفاقيات بين مصر والصين فى مجال الطاقة والنقل، خاصة تنفيذ القطار السريع بالدولة المصرية، والذى يتكلف من 3 إلى 4 مليارات دولار لتنفيذه، فى المرحلة الأولى بين القاهرة والإسكندرية، مشيرا إلى أن هناك تدريبا لعدد من المهندسين المصريين فى الصين على القطار السريع، مضيفا: "القطار السريع هيغير الحياة فى مصر تماما".

وذكر السفير المصرى فى الصين مجدى عامر أن هناك شراكة بين مصر والصين فى مجال الطيران العارض، خلال الفترة المقبلة، فضلا عن التعاون المصرى الصينى فى مجال السياحة لتنشيط زيارات الوفود السياحية لأن عدد 65 ألف سائح الذين جاءوا لمصر قليل خلال عام 2013.


موضوعات متعلقة..

35 رجل أعمال يشاركون فى زيارة الرئيس السيسى إلى الصين.. اجتماعات تحضيرية لمجلس الأعمال لإنجاح المباحثات وتوقيع بروتوكولات تعاون اقتصادية مع 25 شركة لزيادة الصادرات









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد

يا مسهل يا رب ... إنشا الله خير

عدد الردود 0

بواسطة:

sharaf

البدلة قبل الكرافتة ياناس

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو عمرو

مع رأي رقم 2 بالإضافة إلى

عدد الردود 0

بواسطة:

لطيفة السويدي /الامارات

مصر تستاهل كل خير

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة