الخارجية: قطر تعمل بعيدًا عن المنظور الصحيح لكن يجب ألا نستبق الأحداث

الإثنين، 22 ديسمبر 2014 09:32 م
الخارجية: قطر تعمل بعيدًا عن المنظور الصحيح لكن يجب ألا نستبق الأحداث سامح شكرى وزير الخارجية
كتب عبد الله محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال سامح شكرى، وزير الخارجية المصرى، إن العلاقات المصرية العربية تسيرها الشعوب، وعلاقات مصر الخارجية تقوم على الاحترام المتبادل، مضيفًا أن الحكومة المصرية تأمل أن يكون خلال الفترة المقبلة تطور إيجابى فى العلاقات المصرية القطرية، موضحًا أن قطر "تعمل بعيدًا عن المنظور الصحيح" مضيفًا: "لكن يجب ألا نستبق الأحداث".

وأضاف سامح شكرى وزير الخارجية خلال حواره مع الإعلامى أحمد موسى فى برنامج "على مسئوليتى" المذاع على قناة "صدى البلد" الفضائية أن مصر هى الشقيقة الكبرى لجميع الدول العربية ودائمًا تفتح مصر ذراعيها للجميع وتحتوى جميع الأشقاء، مشيرًا إلى أن مصر لا ولم لن تسيء إلى أحد على مر التاريخ.

وأوضح سامح شكرى وزير الخارجية أنه لا توجد أى ترتيبات بشأن لقاءات مشتركة بين الجانبين المصرى والقطرى على الأقل فى الوقت الراهن، مشيرًا إلى أنه لا يوجد أى تباين بين الخاطبين المصرى والأمريكى وقال: "البيان الأمريكى الأخير تضمن فى النصف الأول منه تعزيز العلاقة المشتركة بين البلدين، بالإضافة إلى الاهتمام إلى إعادة سبل التعاون بين البلدين"، لافتًا إلى أن إرسال السفير الأمريكى فى هذا التوقيت يرجع إلى اعتماده من الكونجرس الأمريكى وليس لأى سبب أخر، مؤكدًا ضرورة أن يعمل السفير الأمريكى بالقاهرة وفق ما هو معروف ووفقًا للتعامل الدبلوماسى فى العالم.


موضوعات متعلقة :

أولى نتائج مبادرة المصالحة بين مصر وقطر.. غلق قناة الجزيرة مباشر.. ومحللون يؤكدون: تطور فى السياسات الخارجية.. وعلى السلمى: خطوة جيدة.. وأستاذ علوم سياسية: عليها تسليم الإخوان المتواجدين بأراضيها








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة