الأكل "الحرش" سبب رئيسى فى الإصابة بالتهاب الزائدة والإسهال والبواسير

الإثنين، 22 ديسمبر 2014 04:29 ص
الأكل "الحرش" سبب رئيسى فى الإصابة بالتهاب الزائدة والإسهال والبواسير صورة أرشيفية
كتبت مروة محمود إلياس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا شك أن الطعام الشعبى هو الطعام الأمثل بالنسبة للكثيرين، من حيث المذاق والرائحة، ولكن ما لا يعلمه الكثيرون ممن يتباهون بحبهم للطعام "الحرش"، كما يطلق عليه، أنهم فى مهب العديد من الأمراض التى تتسلل إلى أجسادهم فجأة.

وتحذر الدكتورة أمل خليل أخصائية التغذية من الإقبال على الطعام "الحرش" أى المسبكات والطعام الثقيل على المعدة كالحواوشى والكبدة وغيرهما من الأطعمة المكدسة بالدهون، فهى أطعمة بعيدة كل البعد عن الحياة الصحية وتبعد الإنسان خطوات كثيرة عن الصحة وطول العمر دون أمراض.

وتتابع د. أمل، وتعد مشكلات هذا الطعام المسبك والمقلى والمغلى لمرات ومرات، من أكثر مسببات الأمراض على الإطلاق، خاصة السريعة التى تطال نسبة الكوليسترول فى الدم وترفعه وبالتبعية ترفع نسبة الدهون فى الدم، فضلا عن إصابته لأعضاء معينة لا يمكنها تحمله كالزائدة والتهابها المفاجئ، أو البنكرياس واختلال مستوى السكر فى الدم، فضلا عن التهاب الأمعاء وإحداث قرح ونزيف سريع لا يمكن توقعه، فضلا عن مساعدتها على الإصابة إما بالإسهال الشديد أو التلبك المعوى وبالتبعية يصاب الشخص بالإمساك.

ولعل أهم مسببات البواسير على الإطلاق هو الطعام الحرش الحار الذى يطال الشرج، ولا يمكن للإنسان التخلص من حرارته فيصاب بالبواسير إذا ما اعتاد عليه.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة