وزارة الاتصالات تخاطب الوزارات لترشيح ممثلين لها فى "مجلس الأمن السيبرانى" (تحديث)

الإثنين، 22 ديسمبر 2014 12:26 م
وزارة الاتصالات تخاطب الوزارات لترشيح ممثلين لها فى "مجلس الأمن السيبرانى" (تحديث) دكتور عاطف حلمى وزير الاتصالات
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد مصدر مسئول، أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خاطبت كافة الوزارات والجهات المعنية لترشيح، ممثلين لها فى مجلس أعلى لأمن البنية التحتية والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات "المجلس الأعلى للأمن السيبرانى"، الذى أعلن عنه رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب.

وكان وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس عاطف حلمى أكد فى تصريحات لليوم السابع، أن "المجلس الأعلى للأمن السيبرانى"، لا يتضارب مع عمل مركز "سيرت" للطوارئ بالقرية الذكية، حيث يتم التعاون مع جميع الجهات الحكومية لحماية البنية المعلوماتية لديها.

وأكد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس عاطف حلمى، أهمية وجود جهة مسئولة عن حماية مؤسسات الدولة من أى تأثيرات سلبية قد تهدد بنيتها التحتية، لاسيما أن نسبة الاعتماد على هذا الأمر تشهد تزايدا مستمرا".

وأوضح وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس عاطف حلمى، أن تطوير الخدمات المقدمة للمواطنين يدفع بأهمية وجود جهة مسئولة لحماية مؤسسات الدولة وبنيتها التحتية، مشيرا إلى أنه سيتم اختيار مسئولى المركز خلال أيام حيث تم البدء فى توزيع المهام الخاصة بعمله.

وأصدر رئيس الوزراء إبراهيم محلب قرار فى وقت سابق، بإنشاء مجلس أعلى لأمن البنية التحتية والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، تحت اسم "المجلس الأعلى للأمن السيبرانى" بحسب ما نشر فى الجريدة الرسمية.

ويشكل المجلس برئاسة وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وعضوية ممثلين عن وزارات الدفاع والخارجية والداخلية والبترول والثروة المعدنية والكهرباء والصحة والموارد المائية والرى والتموين والاتصالات وجهاز المخابرات العامة والبنك المركزى و3 من ذوى الخبرة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة